facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهرقل"!


كمال ميرزا
25-05-2023 12:01 PM

لقد كنتُ أنيقا ذات يوم! بالنسبة لأهلي وأقاربي وأصدقائي وكلّ مَن عرفني قد تبدو هذا العبارة صادمة!
أنا؟! أنا أنيق؟!
أنا مهندم؟!

عندما كنتُ في "الصف التمهيدي" (KG2 حاليا)، رحلنا من مسقط رأسي "جرش"، وسكنّا لفترة من الوقت في "جبل التاج" بعمّان حيث بيت جدي لأمّي، وذلك ضمن مساعي اللحظة الأخيرة المبذولة في حينه لنزع فتيل الأزمات وإصلاح ذات البين بين أمّي وأبي.

وهكذا، تم نقلي من روضتي، روضة "ربا جرش" (والتي كنتُ أساسا قد أتيتُها منقولا من روضة جمعية سيدات جرش)، إلى روضة جديدة في "جبل التاج" لا يحضرني اسمها الآن.

الروضة الجديدة كان لها (dress code) معيّن هو على ما أذكر: بنطال قماش سكني (تشاركول حاليا)، قميص سماوي (بيبي بلو حاليا)، بلوفر صوف كحلي (نيفي حاليا)، كندرة سوداء (الأسود هو الأسود)، ولستُ واثقا بخصوص ربطة العنق.

الروضة لم تكن تبيع الزي المطلوب بنفسها، الرأسمالية لم تكن قد استشرت بعد بهذا الشكل المتوحش في المجتمع والقطاع التعليمي، كلّ المطلوب كان أن يقوم الأهل بشراء ملابس لأبنائهم تلتزم بهذه المحددات.

وبالفعل، فور تسجيلي في روضتي الجديدة اصطحبتني أمّي إلى السوق، سوق التاج الذي يعتبر فاخرا - وإن كان يُصنّف ضمن ما يسمّى "عمان الشرقية" - قياسا بسوق بلدة "فلاحيّة" كجرش.. واشترت لي المطلوب.

في اليوم التالي، أثناء طابور الصباح، فاجأتني مديرة الروضة عندما شرعتْ بامتداح ترتيبي وهندامي، وطلبتْ مني الخروج من الصف، والوقوف أمام الجميع كي يستلهموا من أناقتي و"يملّوا" عيونهم من قيافتي!

نعم، لقد سبق لي وأن كنتُ (موديلز) لخمس دقائق في حياتي!

ما الذي حدث بعدها؟

لا شيء، لم تنجح مساعي التوفيق وإصلاح ذات البين، وسرعان ما عدتُ إلى مسقط رأسي "جرش"، والتحقتُ بعد انقضاء العطلة الصيفية بالصف الأول الابتدائي في "مدرسة جرش الابتدائية للبنين".

ما الذي حدث؟

ببساطة، انفصل والداي وابتعدتْ أمّي، وأنا منذ تلك اللحظة "مهرقل"!

* "المهرقل" باللهجة الأردنية: عكس أنيق، عديم الترتيب، فوضوي اللباس، رثّ الهيئة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :