facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن حر بقراراته وصاحب سيادة


المحامي أشرف أبوطالب
28-05-2023 07:05 PM

من الغريب والعجيب نجد بعض الشخصيات السياسية ذات التاريخ المعروف الذي لا حاجة لسرده في دولة العراق الشقيقة مستاءة من منح الحكومة الأردنية ترخيص و/أو إعادة ترخيص حزب البعث الأردني وهو حزب قديم ووطني ، وتطالب الاردن بالرجوع عن قرارها وعدم ترخيصه .

نود أن نقول لتلك الشخصيات الأردن دولة مؤسسات وقانون وكل الأحزاب تعمل تحت غطاء القانون والدستور، ويعرف القاصي والداني أن الأردن دولة ديموقراطية وتتميز بحرية التعبير بعكس غيرها من دول الجوار .

فإن كانت تلك الشخصيات تخشى التعددية الحزبية في بلدها فهذا شأنها، ولا يحق لها أن تصّرح في بيانات صحفية وتحاول إملاء مواقفها على الأردن بحجةِ أن هذا الحزب يهدف بنشاطهِ التمدد داخل العراق.

الأردن صاحب سيادة وقرار حر ليس كغيره من الدول وليس لأي جهةٍ كانت أو دولة أن تحاول مجرد المحاولة أو التفكير بتصدير إملاءاتها وليفهم الجميع أن الأردن بلد الهاشميين، كان ولايزال البلد السبّاق في نشر الديموقراطية والحرية والتعددية، ولمَنْ يخشى التعددية الحزبية في بلده فليبحث عن أسباب خوفه ويعالجها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :