facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوج التمريض الأول بأردنية العقبة يؤدون القسم القانوني للمهنة


31-05-2023 05:55 PM

عمون - أدى خريجو الفوج الأول لكلية التمريض في الجامعة الأردنية فرع العقبة، القسم القانوني للمهنة، وذلك استكمالا لمتطلبات تخرجهم وحصولهم على درجة البكالوريوس، في حفل خاص أقامته الكلية تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غالب عباسي، وحضور مساعد رئيس الفرع الدكتور معاذ أبو فرج، ورئيس فرع نقابة الأطباء في العقبة الدكتور بسام بواعنة، ورئيس قسم التمريض الدكتور محمود الكلالدة، وأهالي الطلبة وذلك على المسرح الرئيسي للجامعة.

وخلال رعايته لمراسم أداء القسم، هنأ رئيس الجامعة الطلبة الخريجين وذويهم متمنيا ان يحملوا رسالة المهنة بكل إنسانية وضمير حي ، مؤكدا على ان أهمية أداء القسم لمهنة التمريض تنبع من أن إعداد الممرض لا يقتصر على المعرفة والمهارة، بل يجب أن تتوج هذه المعارف والمهارات بالأخلاق التي تحكم السلوك معبرا عن اعتزازه بإعداد كوكبة من خريجي الكلية المدربين لدخول سوق العمل وقادرين على المنافسة مسلحين بالعلم .

ودعا الدكتور عباسي الطلبة إلى احترام هذا القسم مدى حياتهم، وتحمل المسؤوليات التي ستلقى على عاتقهم، والعمل من أجل رفعة المهنة وتطورها، وخدمة وطنهم.
بدوره اعرب الدكتور الكلالدة عن سعادة بسماع صوت قسم التمريض لأول مرة، يصدح في أروقة الجامعة ويعلو في عنان السماء لتثبت الجامعة الأردنية فرع العقبة انه رؤية ملك ثاقبة ومنصة علم وحضارة وتنمية مبينا ان 45 طالب وطالبة من تخصص التمريض أدوا القسم القانوني بفخر، وسط أجواء من البهجة والفرح، مما ينتقل بهم من اطار القانون إلى اطار الإنسانية والأخلاق والضمير، حيث يشعر حينها الممرض بهيبة الخالق ويستشعر رقابته في كل خطوة يخطوها أو عمل يقوم به خلال تأديته واجبه، مؤكداً التزام الكلية بتخريج أفواج قادرة على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا، بسلاح من العلم والمعرفة والاختصاص.

وأضاف الدكتور الكلالدة ان الجامعة الأردنية فرع العقبة، وبهذا الإنجاز وهو الأول من نوعه، تكون قد رفدت سوق العمل بتخصص يعتبر نادرا وتتزايد الحاجة اليه بشكل كبير، لا سيما مع وجود مؤسسات طبية جديدة وانتشار العيادات الخاصة والبدء بإنشاء المستشفى التعليمي، وفرع لمركز الحسين للسرطان، ومستشفى العقبة للأطفال في إشارة إلى ان جائحة كورنا أثبتت وجود نقص وحاجة لتخصص التمريض.

نقيب الأطباء في العقبة الدكتور بسام بواعنة أكد على أهمية دور الكلية في بناء وتعزيز خبرات ومهارات خريجيها لمساعدتهم في سوق العمل، لا سيما مع تزايد المشاريع الطبية في القطاع الخاص والحكومي في العقبة.

وعبر الدكتور بواعنة عن سعادته بسماع قسم احدى المهن الطبية في جامعة حكومية بمحافظة العقبة ، مؤكدا ان هذا يجسد الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك من وراء افتتاح فرع لام الجامعات الأردنية في مدينة العقبة لتكون معززا للمسيرة ودافعا استراتيجيا لبيئة ومناخ الاستثمار ورفع القدرات العلاجية في المحافظة.

وهنأ الدكتور بواعنة الطلبة الخريجين وذويهم ، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية والعلمية ، ودعاهم إلى التحلي بأخلاقيات المهنة ممزوجة بالرحمة والإخلاص والتقدير لحياة الإنسان، وحثهم ان يعكسوا الصورة المشرقة للجامعة ويكونوا خير سفراء لها.

وتسعى كلية التمريض في الجامعة الأرنية والتي تأسست عام 2019 الى رفد سوق العمل في العقبة بكوادر مؤهلة ومدربة بدرجة البكالوريوس لا سيما وان التقت في وقت سابق بأرباب العمل من جميع القطاعات الطبية لمعرفة الشواغر المتوفرة ترجمة لرؤية ورسالة الكلية في دعم طلبتها الخريجين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :