facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انعقاد مؤتمر جمعية أطباء الجهاز الهضمي والكبد الاردنية


06-06-2023 02:03 PM

عمون - عقدت جمعية أطباء الجهاز الهضمي والكبد الاردنية المؤتمر الاردني الفلسطيني الاول، برعاية نقيب الاطباء الدكتور زياد الزعبي، وذلك يومي الجمعة والسبت ٢-٣ حزيران ٢٠٢٣ في فندق اللاندمارك عمان.

وشارك في المؤتمر الذي يرأسه رئيس الجمعية الاردنية والرئيس المنتخب للرابطة العربية للجهاز الهضمي والكبد الدكتور يوسف العجلوني نخبة من اطباء الجهاز الهضمي المميزين من الاردن، وفلسطين بشكل رئيسي، واطباء من مصر ولبنان وتركيا.

جمعية الجهاز الهضمي الاردنية مستمرة في مواكبة كل ما هو حديث وجديد في المجال الطبي، ويهمها نقل الخبرات إلى الأطباء؛ بما يعود بالفائدة على المرضى ويخفف معاناتهم.

الشراكة بين جمعية أطباء الجهاز الهضمي الأردنية والجمعية الفلسطينية كانت واضحة ، في تنظيم هذا المؤتمر؛ والمحبة والقرب كانا عنوان.

في الافتتاح القى نقيب الاطباء د زياد الزعبي كلمة بين فيها أهمية المؤتمرات الطبية التي تنظمها الجمعيات الطبية في نقابة الأطباء، مؤكدًا دعم النقابة لهذه الأنشطة والفعاليات الطبية.

وأشار إلى دور النقابة في تنظيم مهنة الطب ورفع مستواها، وخدمة منتسبيها، لافتًا في هذا الإطار إلى دور فرع النقابة في القدس، والذي يقوم بدور كبير في دعم الأطباء في دولة فلسطين، رغم ما تتعرض له من مضايقات وتحديدات كبيرة.

وصرح د يوسف العجلوني ان هدف المؤتمر كان بحث آخر ما توصل إليه الطب في مجال الجهاز الهضمي والكبد ، وتبادل الخبرات والمعلومات ومناقشة الاختلافات والمضاعفات وطرق العلاج، ووضع حلول للتحديات الحالية، ورسم خطط مستقبلية لأوجه التعاون ونقل المعرفة.

وقال العجلوني انه تم اعداد برنامجًا عِلْمِيًّا مدروسًا لهذا المؤتمر، لتسليط الضوء على كل المستجدات الطبية في هذا المجال في الجانبين النظري والعملي. معربًا عن أمله في أن يسهم هذا المؤتمر وضع الأسس للمعايير الطبية الحديثة التي تؤدي إلى تحسين ورفع مستوى العمل والرعاية الصحية والتي تصب في مصلحة وراحة المريض. وفي نهاية كلمته شكر وزارة الصحة ونقابة الأطباء والخدمات الطيبة الملكية وشركات الأدوية وشركات الاجهزة الداعمة التي ساعدت في نجاح المؤتمر.

رئيس الجمعية الجهاز الهضمي الفلسطينية الدكتور قصي عبده في كلمته اكد على الشراكة بين الاردن وفلسطين وشكر على تنظيم هذا المؤتمر الذي عبر وجسد الأخوة والمحبة والشهامة والكرم الاردني الفلسطيني.

على هامش المؤتمر ، كان هنالك معرض طبي لشركات الادوية الداعمة ، الذي يعرض فيه عدد من الأدوية والاجهزة والتقنيات الحديثة في التعامل مع أمراض الجهاز الهضمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :