facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث نتائج دراسة حول فجوة الطلب والعرض في القطاع الزراعي


06-06-2023 05:58 PM

عمون - بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، الثلاثاء، مع جهات معنية بالقطاع الزراعي، نتائج دراسة عن الفجوة بين جانبي العرض والطلب في القطاع.
وشارك في اللقاء مدير عام المركز الوطني للتنمية البشرية الدكتور عبدالله العبابنة، وممثلون عن نقابتي المهندسين الزراعيين، والأطباء البيطريين، وهيئة تنمية وتطوير المهارات، ومؤسسة التدريب المهني، وغرفة الصناعة، ومنظمة العمل الدولية.

وقال الحنيفات، إن الوزارة درّبت العام الماضي من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، ما يزيد على 10 آلاف شاب ضمن المهن الزراعية في القطاع، كما موّلت عددا كبيرا منهم، وشغّلت جزءا من الشباب المؤهل والمدرب على المهن الزراعية والصناعات الغذائية.

بدوره، عرض العبابنة، لأهم نتائج الدراسة التي حللت جانبي الطلب والعرض في القطاع الزراعي لأهم المهن، مشيرا إلى أن أعداد خريجي المؤسسات التعليمية التدريبية الرئيسة في قطاع الزراعة بما فيهم العاملون، بلغ 21344 خريجا.

وتهدف الدراسة إلى مساعدة الوزارة في وضع خطط تدريبية، وتحديد احتياجات القطاع للأعوام المقبلة من العمالة الزراعية المدربة، للتركيز على المهن المطلوبة وتوجيه أذرع الوزارة التدريبية نحوها.

وجرى التنسيق خلال اللقاء على أن تعمل اللجنة الوطنية لتطوير المهارات على الاستمرار بتحديث الدراسة وتنسيق الجهود مع الوزارة بهذا الخصوص.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :