facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية ومبادرة مدرستي تحتفلان بإنجازات مشروع "زراعة أمل"


12-06-2023 07:27 PM

عمون - احتفلت وزارة التربية والتعليم ومبادرة مدرستي بإنجازات مشروع "زراعة امل" لتجسير فجوة الفاقد التعليمي خلال العامين المنصرمين.

ويهدف المشروع الذي اطلق بالشراكة مع منظمة كير العالمية وبدعم من الحكومة الأسترالية، إلى تحسين مخرجات التعلٌّم والبيئة التعليمية بمختلف عناصرها لدى الطلبة الأردنيين واللاجئين السوريين، ضمن المرحلة الأساسية.

وأكد مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، أهمية هذه البرامج في تحسين تحصيل الطلاب الأكاديمي، مشيرا إلى أنه جرى تطبيق المشروع في 111 مدرسة حكومية، وتابعة لوكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين، ومدارس الثقافة العسكرية.

من جهتها، قالت مديرة مبادرة مدرستي تالا صويص، إن المشروع بدأ بتهيئة الكوادر التعليمية، وتوفير الأدوات اللازمة للتدريبات، للوصول إلى ما يزيد على 1500 طالب وطالبة في حوالي 20 مديرية في عدة محافظات.

وانطلق المشروع على مرحلتين، الأولى استهدفت الصف الأول وحتى السادس، بهدف تحسين مهارات اللغة العربية بما ينعكس على مستوى المقروئية لدى الطلبة من خلال منصة كتبي، والثانية استهدفت الصف السابع وحتى الثاني عشر، بهدف تحسين المستوى الأكاديمي للطلبة في المباحث الرئيسة الأربعة (العلوم، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، واللغة العربية).(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :