facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل ارشادية في الهاشمية لتوضيح كيفية الحصول على النقاط التنافسية من الخدمة المدنية


12-06-2023 08:38 PM

عمون - عقدت كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لإعداد وتأهيل المعلمين في ديوان الخدمة المدنية ورشة عمل ارشادية لتوضيح كيفية التقديم للحصول على النقاط التنافسية من ديوان الخدمة المدنية وكيفية التقديم للحصول على الحوافز التي يوفرها برنامج الدبلوم العالي لاعداد المعلمين عند التوظيف في وزارة التربية والتعليم، بحضور السيد ساجي عرار رئيس الترشيحات في ديوان الخدمة المدنية والسيد محمد الصمادي مدير السياسات والتنمية المهنية من وزارة التربية والتعليم والسيدة رشا الاخرس منسق برنامج الدبلوم في وزراة التربية والتعليم.

وحضر من كلية العلوم التربوية العميد الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة، والمشرف العام عن برنامج الدبلوم رئيس قسم المناهج الدكتور محمد القسيم والدكتورة سائدة مرعي والهيئة التدريسية من برانامج الدبلوم العالي لاعداد المعلمين من مختلف التخصصات.

وقدم الدكتور العساسفة نبذة تعريفية عن برنامج الدبلوم العالي لاعداد المعلمين وهو برنامج مقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لاعداد وتأهيل المعلمين في الخدمة المدنية، وهو دبلوم عالي معتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، مضيفاً بأن هذا البرنامج يهدف إلى رفع القدرات والكفايات معلمي الصفوف من (4-10) للمباحث التدريسية في اللغة العربية والانجليزية والعلوم بفروعه.

وأوضح العساسفة بأن هذا البرنامج يعمل على تأهيل الراغبين للالتحاق في قطاع التعليم واعدادهم لقيادة العملية التعليمية بإمتياز، ويمزج بين الجانب الاكاديمي والتطبيق العملي في ثلاثة تجارب مدرسية ومساقات نظرية ممنهجة وتهيئ المعلم لقيادة الموقف التعليمي فور تخرجه.

وأضاف المشرف العام على برنامج الدبلوم العالي الدكتور محمد القسيم ان برنامج الدبلوم هو مشروع وطني بإمتياز وأكد ان هذا اللقاء جاء لتوعية الطلبة خريجي الجامعة
وخصوصا الدبلوم العالي لإعداد المعلمين بالإمتيازات التي يقدمها هذا البرنامج، متحدثا عن أهمية معرفة الطلبة الخريجين عن الفرص التي ستتوفر لهم في سوق العمل.
وأشار القسيم إلى دور الدبلوم في رفع كفايات المعلمين واعدادهم لدخول الغرفة الصفية ورفع جاهزيتهم كمعلمي مستقبل واعدادهم ليكونوا باحثين متأملين.

كما تحدث الأستاذ عرار عن آلية احتساب النقاط التنافسية لحملة الشهادات الجامعية وحملة شهادة الدبلوم العالي مستعرضا آلية التقدم بطلب التوظيف الإلكتروني، وإعداد الكشف التنافسي للمتقدمين بطلبات التوظيف.

كما تحدثا الصمادي والاخرس من وزارة التربية والتعليم عن حوافز الدبلوم العالي لاعداد المعليمين، حيث أن خريج برنامج الدبلوم العالي لاعداد المعلمين يحصل على رتبة معلم مساعد وعلاوة (35)% من الراتب الاساسي فور تعينه، اضافة إلى أن التوظيف المباشر لاوائل التخصصات خمسة طلاب من كل جامعة شريكة في هذا البرنامج من ديوان الخدمة المدنية، وحصوله على (5) نقاط اضافية للتنافس.

وفي نهاية اللقاء، أجاب المتحدثون عن استفسارات طلبة البرنامج المتعلقة بالتخصصات، وآلية تطوير مهارات وقدرات المتقدمين للمنافسة في سوق العمل, مؤكدين بأن المبتعثين من وزارة التربية والتعليم سيباشرون العمل فور تخرجهم العام القادم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :