facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير لبناني يهدد بقطع الكهرباء عن المخيمات الفلسطينية


شفيق عبيدات
19-06-2023 08:20 AM

في سابقة خطيرة هدد وزير الطاقة اللبناني وليد فياض بقطع التيار الكهربائي عن ابناء الشعب الفلسطيني اللاجئين في (12) مخيما في لبنان ويقدر عددهم بحوالي (200 ) الف لاجيء ، ويعيش الفلسطينيون في المخيمات في ظروف صعبة منذ ان هاجروا من مدنهم وقراهم عام 1948 بعد ان تعرضوا للقتل والتهديد بالقتل على يد عصابات الكيان الصهيوني, وبعد اغتصب الصهاينة فلسطين عام 1948 وبدعم ومساندة من قوات الانتداب البريطاني آنذاك .

ونعرف ان الشعب اللبناني وابناء الشعب الفلسطيني اللاجئين في مخيماتهم في لبنان وان التيار الكهربائي اصلا وفي الواقع لا يصل الى منازل ومؤسسات ومصانع وشركات في لبنان مدة ساعتين فقط ويضطر سكان لبنان بمن فيهم الفلسطينيون بشراء الطاقة الكهربائية من محطات خاصة تملكها شركات خاصة قد يكون اغلبها مملوكة لعدد من زعماء لبنان .

ويعيش الفلسطينيون في لبنان حالة من المهانة والقلق اليومي بسبب الاجراءات الكثيرة التي تتخذ ضدهم من اهمها منعهم من العمل في مؤسسات الدولة اللبنانية وحتى انشاء شركات او مصانع او محلات تجارية وممنوع ان يشترى او يمتلك او يبيع اي عقار .

وعلى الرغم من انهم اي الفلسطينيين في لبنان اسهموا وما زالوا في نهضة لبنان هذه النهضة التي دمرها زعماء الطوائف والاحزاب في لبنان, واصبح الشعب اللبناني وابناء الشعب الفلسطيني ايضا فقراء او تحت خط الفقر بسبب تدهور الليرة اللبنانية مقابل العملات الاخرى وارتفاع الاسعار لم يعد للبناني وغيره من ابناء الشعب الفلسطيني القدرة لديهم على الحصول على غذائهم ودوائهم ومستلزمات العيش الكريم .

إن كل الشرائع السماوية والشرائع الدولية تطالب الدولة التي يسكنها لاجئون مهما كانت جنسيتهم الحفاظ على سلامتهم وسلامة عيشهم والسماح لهم بالعمل لكسب قوت يوهم ليعيشوا حياة كريمة تحفظ لهم حقهم في الوجود حتى تتحقق لهم العودة الى بلدانهم التي هجروا منها والتي تم اغتصابها بقوة السلاح ودون وجه حق.

فلماذا يعاقب ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان فضلا عما يتعرض هذا الشعب في وطنه للظلم والقهر والقتل والاسر على يد العصابات الصهيونية؟!.

أتمنى ان يكون الفرج قريبا لأبناء هذا الشعب المناضل المكافح الذي لدية مقاومة مسلحة تدافع عن حقه في اقامة دولته على ارضه وعاصمتها القدس الشريف .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :