facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النعيمات: مؤتة أثبتت تميزها في التصنيفات الدولية


03-07-2023 10:56 PM

عمون - قال رئيس الجامعة، الدكتور سلامة النعيمات، إن جامعة مؤتة حققت تميزا واضحا في التصنيفات الدولية للعام الحالي في تصنيف QS العالمي وتصنيف التايمز للتأثير، وأثبتت تميزها كواحدة من الجامعات الأردنية الرائدة.

وأضاف، في تصريحات صحفية، إن تحقيق جامعة مؤتة العديد من الإنجازات والتقديرات الرائعة في التصنيفات الدولية يظهر التفوق والتميز الأكاديمي للجامعة ويعزز مكانتها كواحدة من الجامعات الحكومية الرائدة.

وأشار إلى أن الجامعة جاءت في المرتبة (1001-1200) كما وحققت تفردا في مؤشرات التدويل، مثل استقطاب طلاب دوليين وأعضاء هيئة تدريس وإجراء بحوث مشتركة مع جهات دولية، والتي أكدت التزام الجامعة المستمر بتعزيز بيئة أكاديمية متنوعة وشاملة حيث تزدهر الأفكار والتعاون.

وأضاف النعيمات أن الجامعة حصلت على تقدير قوي في مجالات مهمة مثل السمعة الأكاديمية ونتائج التوظيف.

وأشار إلى أن حضور جامعة مؤتة في تصنيف QS يضعها جنبا إلى جنب بجوار جامعات رائدة في الأردن والمنطقة، مؤكدا مكانة وريادة الجامعة في التصنيفات العالمية، حيث تم تصنيف الجامعة بالمركز الثاني محليًا في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات 2023 والذي يقيم الجامعات حسب أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حيث جاءت جامعة مؤتة ضمن الفئة (401-600) عالميًا وفي المرتبة الثانية على المستوى المحلي.

ولفت إلى أن الجامعة تفوقت بجدارة في الهدف السابع عشر SDG17 (الشراكات من أجل الأهداف) على مدى السنوات الثلاث الماضية، كما حققت الجامعة أداءً استثنائيًا في الهدف السابع (الطاقة الميسورة والنظيفة) حيث حصلت على المرتبة الأولى على المستوى الوطني والمرتبة 58 عالميًا من بين أكثر من 800 جامعة في جميع أنحاء العالم وهذا الإنجاز يعكس الجهود المبذولة من قبل الجامعة في التأثير البحثي والتطبيقي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :