facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي وكالة ناسا


01-08-2023 03:48 PM

عمون - وكالة ناسا (NASA) هي وكالة حكومية أمريكية مستقلة تأسست في عام 1958م بهدف البحث والتطوير في مجال المركبات الفضائية والاستكشاف الفضائي داخل وخارج الغلاف الجوي للأرض. اسم "ناسا" هو اختصار للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (بالإنجليزية: National Aeronautics and Space Administration). تأسست الوكالة كرد فعل على إطلاق الاتحاد السوفيتي للقمر الصناعي "سبوتنيك" (Sputnik) في عام 1957م. تم تنظيم الوكالة حول اللجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية (NACA)، التي تأسست في عام 1915.

خلال السنوات الأولى من تأسيسها، كانت وكالة ناسا تحت إدارة حكومة الرئيس جون ف. كينيدي. وقد اقترح الرئيس كينيدي إرسال رائد فضاء أمريكي إلى سطح القمر بحلول نهاية الستينات. لتحقيق هذا الهدف، تم إطلاق برنامج أبولو الذي أتاح لأول رائد فضاء أمريكي، نيل أرمسترونغ، الهبوط على سطح القمر في عام 1969م.

من أهم إنجازات ناسا توجيه برامج لرحلات فضائية بشرية، مثل مشروع أبولو ومشروع ميركوري ومشروع جيميني، والتي ساعدت في فهم كيفية الطيران في الفضاء. تمكنت هذه البرامج من هبوط أول بشري على سطح القمر في عام 1969م. كما قامت مسابير فضائية روبوتية تابعة لناسا بزيارة كل كوكب في النظام الشمسي وعدد من الأجرام السماوية الأخرى. تساهم أقمار ناسا الصناعية في جمع كميات هائلة من البيانات حول الأرض، مما يساعد على فهم أفضل لأنماط الطقس وتطور الحياة على الكوكب.

ناسا قدمت أيضًا إسهامات هامة في تطوير التكنولوجيا، مما ساعد في تحسين النقل الجوي وتطوير أجهزة الكشف عن الدخان، بالإضافة إلى تطبيقاتها في الاختبارات الطبية والحياة اليومية. تغيرت هيكلية ناسا على مر العقود لتحقيق أكبر كفاءة ممكنة ومواءمة أولوياتها مع متطلبات العصر.

الوكالة تتكون من مكتب أبحاث علوم الطيران، ومكتب أنظمة الاستكشاف، ومكتب العلوم، ومكتب العمليات الفضائية، والتي تعمل جميعها معًا لتحقيق أهداف الوكالة في مجال الفضاء والاستكشاف العلمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :