facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صمت وسكون حزبي غريب


ولاء الريالات
05-08-2023 05:52 PM

عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة نشهد له نشاطات ، على الأقل ، إعلامية في الوسط الحزبي ، وكأن الغالبية من هذه الأحزاب لا علاقة لها بما يجري من أحداث على الساحة المحلية ، أو في القضايا العربية المختلفة .

قوانين مختلفة وتهمّ كل مواطن أردني ، غابت تماما عن أجندة الكثير من الأحزاب ، وهي التي يقع على عاتقها إبداء الرأي والتعليق ، سواء بالرفض أو القبول ، أو حتى المناقشة ، ومن كل ذلك لم نلحظ شيئا سوى من عدد محدود منها .

ومن الواضح أن عددا كبيرا من الأحزاب السياسية اتخذت سياسة الإنزواء ، كما كان حالها في السابق ، وهو أمر لا يبشّر بأي خير ، وربما يقود للتشاؤم من الحالة الحزبية القادمة .

وإذا كان الحصول على الترخيص هو نهاية المطاف للغالبية من الأحزاب ، فتلك مصيبة كبيرة ، فنحن لا نحتاج لأحزاب هي مجرّد أرقام لدى الهيئة المستقلة للإنتخابات ، بل بحاجة لأحزاب تكون هي صوت المواطن الحقيقي .

الأحزاب القائمة سابقا لا صوت لها ، فقط الأحزاب حديثة العهد هي التي تعمل ، وهي التي نسمع صوتها ومواقفها ، وإذا كانت الأحزاب القائمة في السابق قد قررت الإستمرار في نهجها السابق ، فعليها السلام ، فلن يكون لها أي تأثير في حياة الأردنيين .

الأردن ينطلق نحو مرحلة متقدمة من العمل الحزبي ، ويجب استثمار ذلك جيدا ، أمّا البقاء على نفس الحال السابق ، سيجعل الأحزاب تدور في نفس الحلقة ، وتستمر في حالة الإنزواء وكذلك التهميش .

تحديات كثيرة وكبيرة تنتظر الجميع ، والشعب في النهاية هو الذي سيقرر من سيستمر ومن سيغادر ، فالأصل اقتناص الفرصة التي ربما لن تتكرر ، ونحن ننتظر ما هو قادم ، والإنتخابات النيابية ليست ببعيدة عنّا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :