facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معان التي لا تغيب


ماهر ابو طير
22-01-2011 03:02 AM

زيارة الملك الى معان تقول الكثير ، وفي تجواله في قرية "الهاشمية" بسيارته التي يقودها بنفسه ، رسالة من الملك الى اهل معان والى اهل الجنوب ، والى كل الاردنيين ، انه لاينسى الناس ، وانه يعرف مدى المعاناة التي وصلوا اليها.

ليس اجمل من زيارات الملك المفتوحة الى اهله في القرى والبوادي والمخيمات والمدن ، تلك اللقاءات حين تأتي عفوية ، وطبيعية ، يقول فيها الناس مافي صدورهم ، ويشرحون ظروف حياتهم الصعبة.

الملك لايختلف عليه احد ، وهو للجميع ، ويعرف الجميع ايضاً انه ضمانة الاستقرار الاولى ، وهو اذ يزور معان بشكل مفاجئ ، وكان قد زار قبلها منطقة "الرحمانية" في صويلح في العاصمة عمان ، يؤكد احساس الناس به ، بكونه يدرك حاجاتهم.

عاش الملك بين العسكر ، ولم يكن يأخذ حتى اجازته وهو امير ، ويعرف من رفاق السلاح كيف يعيش الناس في كل مكان ، ولم يعش بينهم باعتباره اميراً له معاملة خاصة ، بل كان عسكرياً كغيره من العسكر في معسكراتهم.

منذ بدايات حكمه وهو يزور مناطق مختلفة بشكل مفاجئ ، ومؤسسات ومستشفيات ، ولايعقل هنا ان يكون مطلوباً من الملك ان يزور كل قرية وكل موقع ، فهذا عمل الحكومات ومسؤوليتها.

يقول بعض المسؤولين ان لامال لدينا لنقدمه للناس فلماذا نذهب كمسؤولين في زيارات استعراضية لاتفيد ولاتضر ، وهذا كلام مردود ، لان الزيارة الميدانية للوزير والمدير ، تكشف حقائق كثيرة ، وتساعد في اتخاذ قرارات ايجابية ، دون ان تعني دفع المال فقط.

ذات مرة قال احد المسؤولين انه ضد الزيارات المفاجئة والمفتوحة وحين سألته عن السبب قال:طلبات الناس كثيرة.والجواب مؤسف جداً ، وكأن هذا المسؤول يدفع من جيبه الخاص للناس ، حتى تكاد تسأله عن الذي يزعجه شخصيا؟،.

مايقوله الملك في زيارته لمعان انه يعرف الناس ، ويحس بأوضاعهم ، وليس ادل على ذلك من امره بالتخفيف عن الناس في ظروف حياتهم ، وهو امر يمتن له الناس ، ويؤكد من ناحية ثانية انه يعرف دوماً اسرار توقيت الالم في قلوب شعبه.

سر الاستقرار معروف.السر هو في علاقة الملك بالناس ، وهي العلاقة المتجددة ، والواجب استمرارها بأشكال مبدعة ومتنوعة ودائمة.

لعل مسؤولينا من درجات مختلفة يتعلمون قليلا من الملك.

mtair@addustour.com.jo
(الدستور)




  • 1 22-01-2011 | 04:33 PM

    يا ريت ياخذوا من تواضعه واخلاقه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :