facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقع تحسن الطلب على المستلزمات المدرسية بعد صرف الرواتب


16-08-2023 12:26 PM

عمون - قال نقيب تجار ومصنعي القرطاسية والمكتبات والأجهزة المكتبية محمد حجير، إن الطلب محدود على المستلزمات المدرسية، متوقعاً تحسنه بالتزامن مع صرف الرواتب في القطاعين العام والخاص.

وأضاف حجير، أن القطاع يعاني من مزاحمة قطاعات أخرى عبر بيع منتجات القرطاسية، ما تسبب في ضعف الطلب لدى المكتبات المتخصصة.

وأشار إلى أن النقابة قدمت كتاباً لوزارة الصناعة والتجارة والتموين للحد من ظاهرة بيع القرطاسية في محال غير متخصصة، بأسعار متدنية وبجودة منخفضة، لافتاً إلى أن القطاع يعول على موسم العودة إلى المدارس كل عام، بهدف زيادة مبيعاته، وتسديد التزاماته.

وبين أن أسعار القرطاسية المدرسية من دفاتر وحقائب، منافسة وأقل من سنوات سابقة بنحو 20-25 بالمئة، بسبب انخفاض أسعار الجمارك عليها.

وأكد نقيب تجار ومنتجي الأدوات المنزلية، فراس حبنكة، أن الأشهر الثلاثة الماضية، تعد أشهر ذروة في المبيعات لقطاع الأدوات المنزلية، خاصة بالتزامن مع قدوم المغتربين والأعراس الصيفية والمناسبات وحفلات التخرج وعودة المدارس وغيرها.

وأوضح أن الطلب على الأدوات المنزلية ضعف خلال هذه الفترة، كون المستهلك يتجه لتركيز قوته الشرائية على تأمين احتياجات الطلاب، بالإضافة للاحتياجات الغذائية.

ولفت إلى أن البضائع متوفرة وبأسعار منخفضة بسبب قوة المنافسة في السوق المحلية، متوقعاً أن يتحسن الطلب بعد صرف الرواتب، ودورات الحركة في جميع القطاعات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :