facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الواقع البائس للأندية والمسؤولية الحكومية


ولاء الريالات
19-08-2023 03:51 PM

كل المؤشرات تقول بأن الأندية الأردنية في غالبيتها تعيش واقعا بائسا بسبب الظروف المالية التي تعاني منها ، وهي ليست وليدة اللحظة ، بل تراكمات على مدى سنوات عديدة دون وجود أي حلول .

وهناك معلومات تؤكد بأن بعضا من هذه الأندية قد تتجه نحو الإفلاس ، فكيف لمثل هذه الأندية أن تنافس ، سواء داخليا أو خارجبا ، وهي تنتظر مصيرا مجهولا ، ولا عرف ما تخبئه الأيام لها .

العديد من أندية المحترفين تعيش ظروفا لا تحسد عليها أبدا ، حتى النادي الذي ينفق أكثر من مليون دينار على فريق كرة القدم ، كيف له أن يكون على قدر المنافسة على الصعيد الآسيوي ، ونحن نرى مئات الملايين من الدولارات تنفق في دول شقيقة .

ومن الواضح أن الحكومات لا يعنيها الشأن الرياضي في الأردن ، وهذه رسالة موجهة لحكوماتنا بأن تعي أهمية الرياضة وضرورة تقديم كل أشكال الدعم لها ، لئلا يأتي يوم نفتقد فيه أندية عريقة كانت لها صولات وجولات في الماضي .

مسؤولية الحكومة كبيرة ، ومن الواجب أن تتفهّم واقع الأندية ، وبالتالي لا بدّ من تخصيص مبالغ من موازنة الدولة لها ، فهل من الصعوبة أن تقدّم الحكومة مبلغ عشرة ملايين دينار للأندية كل عام ؟ لا أعتقد بأن ذلك صعبا أبدا .

وفي المقابل ؛ فإن القطاع الخاص لا يعنيه كل ذلك ، حتى المنتخب الوطني لكرة القدم يعاني من عدم وجود الرعاية له ، ودوري المحترفين ما زال يبحث هو الآخر عن راع له .

فإذا كان هذا هو حال أندية المحترفين وفي زمن الإحتراف الموجود عندنا على الورق فقط ، فما بال تلك الأندية التي تقبع في الدرجات الدنيا ؟ واقع لا يبشّر بخير أبدا ، ويحتاج لورشة إنقاذ سريعة قبل فوات الأوان .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :