facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منسق أممي: المستوطنات عقبة أمام تحقيق السلام


21-08-2023 09:46 PM

عمون - أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الاثنين أن جميع المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي، وعقبة كبيرة أمام تحقيق السلام في المنطقة.

وأشار وينسلاند في إحاطة عبر تقنية الفيديو، خلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في فلسطين المحتلة إلى أن السلطات الإسرائيلية صادرت أو أجبرت الملاك على هدم 58 منشأة في المنطقة (جيم) بالضفة الغربية، و6 منشآت في القدس الشرقية ما أدى إلى تشريد 28 فلسطينيا منهم 14 طفلا.

ودعا المسؤول الأممي السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم الممتلكات وتشريد وإجلاء الفلسطينيين، مطالبا سلطات الاحتلال بالموافقة على خطط إضافية تُمكّن الفلسطينيين من البناء ومعالجة احتياجاتهم التنموية.

وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي بحاجة إلى 41 مليون دولار لاستعادة عملياته في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرا الى إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأردن، "الأونروا"، تحتاج بشكل عاجل إلى 75 مليون دولار.

وطالب الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بالمساهمة في تمويل الوكالات الأممية والشركاء في مجال الإغاثة لتتمكن من مواصلة القيام بخدماتهم الحيوية على الأرض.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :