facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكثر من 46 ألف طلب للقبول الموحد في مرحلة البكالوريوس


23-08-2023 08:15 PM

عمون - بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا لوحدة تنسيق القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس، أكثر من 46 ألف طالب وطالبة، حتى اليوم بحسب ما ذكر الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب الأربعاء.

وأوضح الخطيب وهو مستشار وزير التعليم العالي أيضا، لبرنامج صوت المملكة، أن "عدد الطلاب المتقدمين وقاموا بتخزين طلباتهم في مرحلة البكالوريوس 46 ألف و326 طالبا وطالبة"، فيما وصل عدد المقدمين لمرحلة الدبلوم المتوسط 6 آلاف و46 طالبا وطالبة في رقم اعتبره "مبشرا" لناحية الإقبال على التخصصات المهنية والتطبيقية.

ومن بين المتقدمين لمرحلة الدبلوم المتوسط "1300 طالب معدلاتهم فوق الـ 65% ومؤهلون للالتحاق بالجامعات، لكنهم تقدموا بطلبات لمرحلة الدبلوم المتوسط" على ما ذكر الخطيب.

وأشار إلى "2357 طالبا وطالبة تقدموا لكليتي نسيبة ورفيدة التابعتين لوزارة الصحة". ورأى الخطيب أن هذا العدد "مرتفع لأن هاتين الكليتين التخصصات الموجودة فيها تخصصات مطلوبة لسوق العمل"، مشيرا إلى أن الطالب "يحصل على منحة كاملة وبعد انتهاء الدراسة يلتحق بالعمل في وزارة الصحة".

وبحسب الخطيب، فإن الطالب بإمكانه التعديل على طلبه في القبول الموحد حتى الساعة 12 مساء الاثنين المقبل لمرحلة البكالوريوس فيما سيكون الثلاثاء المقبل آخر يوم للمتقدمين لدرجة الدبلوم المتوسط.

والتعديل على الطلب يشمل "إلغاء خيارات وتعديلها وإعادة ترتيبها وإضافة خيار آخر أيضا" على ما شرح الخطيب.

وخصص العام الحالي، 640 مقعدا لتخصص الطب و160 مقعدا لتخصص طب الأسنان و80 مقعدا لتخصص دكتور الصيدلة و456 مقعدا لتخصص الصيدلة وفق الخطيب.

ووزعت مقاعد تخصص الطب على 100 مقعد لكل من جامعات الهاشمية ومؤتة والبلقاء واليرموك، إضافة إلى 120 مقعدا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، عدد مماثل في الجامعة الأردنية.

في حين، وزعت مقاعد تخصص طب الأسنان على 80 مقعدا في الجامعة الأردنية و80 مقعدا في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وكذلك 40 مقعدا لتخصص دكتور الصيدلة "الراكدة" و40 أخرى في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وتخصص الصيدلة خصص له 456 مقعدا بين جامعات مؤتة والأردنية والعلوم والتكنولوجيا واليرموك.

وقال الخطيب إن أسماء المدارس المشمولة بالمكرمة الملكية ستعلن مساء الخميس، على أن يبدأ تقديم طلبات القبول السبت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :