facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يخطر بوقف العمل والبناء في 17 منزلا غرب أريحا


29-08-2023 03:55 PM

عمون - أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوقف العمل والبناء في 17 منزلا غرب مدينة أريحا. وقالت بلدية أريحا في بيان اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال اقتحمت الديوك التحتا، ووزعت إخطارات بوقف العمل والبناء في هذا العدد من المنازل وسط القرية، بعضها مأهول ومشيد منذ سنوات، والبعض الآخر قيد الإنشاء.

من جانبه، قال أمين سر حركة "فتح" في القرية عصام سمرات إن هذه الإخطارات تضاف إلى عشرات الإخطارات التي وزعتها سلطات الاحتلال على أصحاب المنازل في تلك القرية المستهدفة منذ أكثر من عامين.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت الأسبوع الماضي، أربعة منازل، وأخطرت بهدم 4 أخرى في هذه القرية.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في منطقة البويرة شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

واكد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الخليل راتب الجبور، في بيان، أن آليات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منطقة البويرة وجرفت أراضي زراعية وهدمت منزلا مكونا من طابقين، واحتجزت عددا من الصحفيين ومنعت آخرين من الوصول إلى مكان الهدم.

وفي السياق، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن فلسطيني ، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الحالي أكثر من 5000.

وأوضح النادي في بيان أن هذا التصعيد لا يقتصر على عمليات الاعتقال، وإنما كذلك طال مستوى الانتهاكات، والجرائم، والاعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وإلى جانب ذلك، فإن حجم الخسائر المادية داخل المنازل كبيرة جدا.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :