facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية ومستشفى الرشيد


31-08-2023 07:34 AM

عمون - وَقَّعَت الجامعة الهاشمية الأربعاء 30-8-2023، مذكرة تفاهم مع مركز مستشفى الرشيد الطبي لتوفير التعليم الطبي والتدريب لطلبة كلية الطب من قبل الأطباء الاخصائيين في الأمراض النفسية والعلوم العصبية في مركز مستشفى الرشيد.

وَقَّعَ المذكرة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين، ومدير "مركز مستشفى الرشيد" السيد رفعت المصري، بحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور محمد القضاة، وعميدة كلية الصيدلة الأستاذة الدكتورة سجى حامد، وعميدة كلية التمريض الأستاذة الدكتورة جميلة أبودحيل، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور مراد الحولي.

وقال الدكتور أبوالتين إن المذكرة هادفة إلى إقامة علاقات التعاون بين الجانبين في مجال التعليم والتدريب الطبي وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتحقيقًا لمبدأ استغلال جميع الامكانيات المتاحة في المجال الطبي لخدمة الجامعة وتحقيقًا لأهداف مركز ومستشفى الرشيد في خطته الاستراتيجية ولتنسيق العمل بين الجانبين وتأتي وفق تعزيز مبدأ التشاركية والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أن الجامعة تسعى إلى توسيع آفاق تعاونها مع المستشفى لتدريب طلبة الكليات الصحية المختلفة.

وأكد السيد المصري أهمية تعليم الطب النفسي وتدريسه خاصة في مؤسسة لديها خبرات واسعة جدا في اختصاص الأمراض النفسية والإدمان، وأضاف أن مستشفى الرشيد الطبي هو مستشفى رائد للأمراض النفسية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، كما يعد منشأة تعليمية يعتمدها المجلس الأردني العربي للطب النفسي مركزّا لتعليم وتدريب طلبة الجامعات والدراسات العليا في تخصصات الطب النفسي والتمريض النفسي والعلاج الوظيفي. وأشار إلى خطة المستشفى في التوسع وشمول مختلف التخصصات الطبية.

وتحدث عمداء الكليات الصحية حول أهمية تدريس الطب النفسي والصحة النفسية والعقلية للطلبة في التخصصات المختلفة خاصة في مستشفى يملك خبرات واسعة في مجال تقديم الخدمة النفسية والطبية، ولديه خبرات متميزة في تدريب وتعليم الكوادر الطبية، لمتابعة تأهيلهم في مجال الطب النفسي والإدمان، ونشر الوعي المتعلق بالصحة النفسية في المجتمع.

ونصَّت المذكرة أن تحدد الجامعة بداية كل عام جامعي حاجتها من الأطباء الاختصاصيين في الأمراض النفسية والعلوم العصبية للمساهمة في تدريس الطلاب وتدريبهم. وأن يكون التدريب حسب برامج تُعدها كلية الطب في الجامعة وتنفذ بإشراف الاطباء الاختصاصيون لدى المركز، وحددت المذكرة أهمية الالتزام بتعليمات التدريب النافذة لدى الجامعة والتزام الطلبة بتعليمات التدريب المعمول بها لدى المركز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :