facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشكالية مقاعد الطب وعدم دستورية القرار


ولاء الريالات
04-09-2023 05:21 PM

لم تكن خطوة موفقة تلك التي اتخذها مجلس التعليم العالي بتخفيض نسبة القبول في كليات الطب إلى سبعين بالمئة ، وهي خطوة أثارت الكثير من الإشكاليات والتساؤل حول السبب في ذلك .

الخطوة المذكورة تم اتخاذها بعشوائية ودون دراسة ، وهي تعني ببساطة انتقال الآلاف من الطلبة للدراسة في الخارج ، وهذا سيؤدي بالطبع لإنفاق الملايين من الدنانير ، بدل إنفاقها في الخارج .

المسألة لا تتوقف عند ذلك ، فالقرار غير دستوري وغير قانوني ، ولا يجوز بأي حال أن يقدم مجلس التعليم العالي على مثل هذه الخطوة ونحن نعلم تماما حجم الثقة بخريجي كليات الطب في جامعاتنا .

غالبية الطلاب حصلوا على معدلات عالية تجاوزت 95 بالمئة ، ومن حق كل طالب حصل على مثل هذا المعدل أن يدرس ما يشاء دون تدخلات من هذه الجهة أو تلك ، وخاصة دراسة الطب ، وأرى بأن تخفيض النسبة كان قرارا غير مدروس أبدا .

التعليم بصورة عامة يعيش إشكاليات لا حصر لها ، ولكن أن يجري تدمير هؤلاء الطلبة بقرارات عشوائية ، فهذا لا يمكن القبول به أبدا ، ومن الضروري التراجع عن القرار نهائيا ، ونحن في مرحلة تقديم الطلبات للجامعات المختلفة .

الطالب المتوفق والذي حصل على معدلات عالية له الحق في دراسة الطب ، وغير ذلك ربما يلتحق بكلية أدبية أو تنسيق الزهور ، وربما يذهب لتعلم الطبخ .

مجلس التعليم العالي أخطأ بحق هؤلاء الطلبة ، والعودة عن الخطأ فضيلة ، والحكومة يجب أن تتدخل ويكون لها رأي في ذلك ، وأعتقد أن الحكومة تراقب الوضع ، وربما تعيد الأمور الى نصابها ، والعمل على إنصاف الطلبة المتفوقين والراغبين بدراسة الطب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :