facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما قبل موت أمي وما بعده ..


د. حمزة الشيخ حسين
09-09-2023 02:39 PM

ترجع بي الذاكرة إلى ما قبل ثلاثة سنوات عندما كانت امي حية ترزق.. كانت ملكة دنيتي فكنت أرى كل شيء جميل بعيونها فهي ولدت في دمشق عام ١٩٢٥م و تزوجت وهي ذات ١٤ ربيعاً من والدي وأنجبت ٦ من الذكور ومثلهم من الإناث .

وكان أن مَنّ الله علي أن وضع حبها الشديد في قلبي فكانت لدي كالجوهرة المتلألأة التي لا ينضب إشعاعها ..

كنت في العاشرة من عمري عندما سقطت أمي وهي تتسلق سلم خشبي وفقدت الوعي لمدة ١٤ يوماً ، كنت طفلاً صغيراً فرفعت يدي بالدعاء إلى الله متوسلاً ربي أن يشفيها وترجع للبيت فبدونها لا أستطيع العيش في هذه الدنيا ، الحمد لله الله إستجاب دعوتي.. فبقيت أدعو الله كل ليلة أن يطيل الله عمرها لعقود طويلة.. فكانت صديقتي ورفيقتي وأمي وكل شيء جميل في حياتي إلى أن جاء شهر رمضان قبل ٣ سنوات ففي أول آيام الشهر الفضيل انكسر غصن الشجرة الذي على باب بيتي بدون سبب، بعدها بيوم أو يومان أمي توعكت صحياً فلازمتها في الدخول والخروج من المستشفى، لكن لم أتصور أن أمي سوف تودعني وهذا مرض الموت إلى أن شارف الشهر المبارك على الإنتهاء ففي منتصف الليل أخذتها مرة أخرى إلى المستشفى لكن حدث شيء غريب وهو أنه كسرت الشجرة التي تطل على شباك غرفة نوم أمي هذه الإشارة كانت لقرب موت أمي كما التي حدثت على باب منزلي في أول الشهر المبارك..

في آخر يوم من شهر رمضان الساعة التاسعة صباحاً تقريباً دخلت على غرفة أمي في العناية الحثيثة كانت أمي قد سلمت روحها الطاهرة إلى بارئها …نظرت إليها لأول مرة في حياتي أمي لا تتحرك ..انا الذي حييت في هذا الدنيا لأمي فقد كنت خادماً لها، وصديقاً ،ومؤنساً، ورفيقاً …فصليت عليها عصراً وواريتها التراب بيدي… إقترب آذان المغرب إيذانا بالفطور ، ونهاية الشهر المعظم المآذن تطلق تكبيرات العيد، وانا أبكي عيداً بلا أمي.. فقد كانت أماً، واباً وصديقاً، ورفيقاً ..

ما بعدك يا أمي عمراً ليس كما كان في عهدك يا أمي، فكنت الزهرة والمسك والريحان الذي تفوح رائحته في الدنيا كلها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :