facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




97 % من تلاميذ كلية الأمير فيصل الفنية يجتازون امتحان الشامل للدورة الصيفية


11-09-2023 06:31 PM

عمون - حصلت كلية الأمير فيصل الفنية التابعة لقيادة سلاح الجو الملكي على مراكز متقدمة في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) الفوج (60) للدورة الصيفية لهذا العام.

ويبلغ مجموع المتقدمين للامتحان الشامل في هذه الدورة (143) طالباً، نجح منهم ما مجموعه (138) طالباً في مختلف التخصصات التي يتم تدريسها في الكلية، والتي تحقق سنوياً نتائج مميزة في امتحانات الشامل إذ بلغت نسبة النجاح (97%) هذا العام مقارنة بنسبة نجاح (92%) لعام 2022 وهي من النسب المتقدمة على مستوى كليات المملكة، والنتائج المتقدمة هي دليل إصرار التلاميذ في الكلية على تحقيق الأفضل من جهة وجهود الهيئة التدريسية من جهة أخرى لتحقيق التميز في العملية التعليمية.

وأن الكلية وضعت استراتيجيتها والتي جاءت منسجمة مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والرؤى الملكية السامية بهدف إصلاح منظومة التعليم التقني وتطوير مخرجاته وتوفير فرص عمل للخريجين من خلال استحداث وتطوير البرامج والخطط الدراسية التي تواكب أفضل الممارسات العالمية في المجالات التي تخص سلاح الجو الملكي.

ويتم تجسير التلاميذ من أوائل التخصصات الاول والثاني على مستوى المملكة في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة لإكمال دراستهم الجامعية، وبالتنسيق مع مديرية التدريب حسب أسس التجسير الصادرة عن مجلس التعليم العالي بين كليات المجتمع والجامعات الأردنية الرسمية مع التقيد بتعليمات القوات المسلحة وقيادة سلاح الجو الملكي.

ويمنح التلميذ بعد إنهائه متطلبات الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) وتخرجه ناجحاً، رتبة عريف وحسب الأنظمة والتعليمات المعمول بها في القوات المسلحة - الجيش العربي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :