facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوكرانيا تعتزم زيادة إنفاقها الدفاعي بقوة في مشروع موازنة 2024


15-09-2023 10:48 PM

عمون - وافقت الحكومة الأوكرانية الجمعة على مشروع موازنة العام المقبل مع عزمها على زيادة الإنفاق في المجال الدفاعي والتعويل على استمرار الدعم المالي الممنوح لها من الغرب لتغطية العجز المتوقع، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

ويتوقع مشروع موازنة عام 2024 أن يبلغ العجز 1.548 تريليون هريفنيا (42 مليار دولار) أو نحو 20.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدولار الواحد يساوي 36.9290 هريفنيا.

ومن المقرر تخصيص أكثر من نصف الإنفاق في الموازنة الأوكرانية المخطط لها العام المقبل أو 1.7 تريليون هريفنيا إلى قطاع الدفاع لتمويل المجهود الحربي ضد روسيا التي بدأت غزوا واسع النطاق في فبراير (شباط) 2022.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال «ينصب التركيز الرئيسي لمشروع الموازنة هذا على الدفاع والأمن في بلادنا». وكتب على تطبيق تلغرام «يزيد هذا المبلغ (الإنفاق الدفاعي) بمقدار 113 مليار هريفنيا مقارنة بالعام الحالي. سيكون هناك المزيد من الأسلحة والمعدات... والمزيد من الطائرات المسيرة والذخيرة والصواريخ».

وقالت وزارة المالية في بيان إن الإنفاق على المجال الدفاعي من المتوقع أن يتجاوز 21 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. ويتضمن الإنفاق تخصيص 48.1 مليار هريفنيا لشراء طائرات مسيرة والتي يستخدمها الجانبان على نطاق واسع في الحرب المستمرة منذ 19 شهرا تقريبا.

وقال وزير المالية سيرغي مارتشنكو إنه يأمل في استمرار الدعم المالي الغربي لبلاده. وتلقت أوكرانيا بالفعل مساعدات خارجية تصل قيمتها إلى نحو 62 مليار دولار منذ اندلاع الصراع مع روسيا العام الماضي.

الشرق الأوسط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :