facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يمكن قياس الذكاء


19-09-2023 01:54 PM

عمون - اختبارات الذكاء IQ تم تصميمها بواسطة خبراء لقياس مستوى ذكاء الأفراد وقوة تفكيرهم. وتشير الدراسات في علم النفس إلى وجود علاقة وثيقة بين درجات الذكاء والأداء الأكاديمي والمهني للأفراد. هذه الاختبارات أيضًا تساعد في التنبؤ ببعض الصفات الشخصية مثل الحكمة وضبط النفس والمخاطرة، وتقدير الأداء العلمي والتنبؤ بالحالة العاطفية والاجتماعية والاقتصادية للفرد.

بدأ قياس مستوى الذكاء منذ القرن التاسع عشر، حيث تم استناد القياس في بادئ الأمر إلى معايير مثل الشهرة والجوائز التي حصل عليها الفرد. فيما بعد، تبين أن الذكاء له علاقة بالوراثة داخل الأسرة. ثم تطورت هذه المقاييس لتركز على سرعة استجابة الفرد للمؤثرات الخارجية والنواحي الجسدية المختلفة التي تظهر الاختلافات الفردية.

عناصر الذكاء تتضمن الخبرة والتفكير الواسع الخيال والمخاطرة والرغبة الداخلية والعمل في بيئة إبداعية. فالذكاء والإبداع يعتمدان على الجهد والعمل الجاد والدراسة المستمرة، والأشخاص الذكيين والمبدعين غالبًا ما ينظرون إلى المشكلات من زوايا متعددة ويكونون مستعدين للمخاطرة ويمتلكون رغبة داخلية في العمل على مشاريعهم دون مراعاة المكافأة المادية. ويمكن تطوير الذكاء والإبداع من خلال العمل في بيئة تشجع على الإبداع والتعاون مع الأفراد الملهمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :