facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرواشدة يكشف أسباب تأخر بدء الربط الكهربائي مع العراق


24-09-2023 10:04 PM

عمون - أحمد الزبون - رد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، حول أسباب تأخر المرحلة الأولى من الربط الكهربائي مع العراق، والتي تصل بقدرة 150 ميغاواط.

وأوضح الرواشدة، في حديثه مع عمون، أنه "تستكمل الإجراءات من قبل الطرفين لغايات إتمام الاتفاقية والاعتمادات البنكية".

ولفت إلى أن الأمور التجارية تم الاتفاق عليها تمامًا بين البلدين لكن تبقى استكمال التوقيع النهائي على الاتفاقية والمسائل المتعلقة بفتح الاعتمادات البنكية.

ولم يحدد الرواشدة موعدًا لبدء المرحلة الأولى للربط الكهربائي؛ استنادًا إلى أن النقطة المتعلقة بالملف ربما تأخذ مدة زمنية قصيرة أو قد تصل إلى شهر، مشددًا على أن الأردن يعد جاهزًا لبدء عملية الربط مع انتظار الجانب العراقي.

ووضع الأردن والعراق حجر الأساس للمشروع في تشرين الأول 2022، حيث يهدف المشروع في مرحلته الأولى إلى تزويد الجانب العراقي بقدرة كهربائية من الأردن تصل لـ150 ميغاواط، ورفعها إلى 500 ميغاواط في المرحلة الثانية، و900 ميغاواط خلال المرحلة الثالثة.

وزير الطاقة صالح الخرابشة أكد في النصف الأول من الشهر آب الماضي، جاهزية الأردن لبدء تنفيذ المشروع خلال أيام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :