facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العين الحسبان: طب الأسنان في الجامعةِ الهاشميّةِ تضاهي الكلّيّات العالميّة


28-09-2023 02:33 PM

عمون - زَارَ رئيسُ وأعضاءُ مجلس أمناء الجامعة الهاشمية ورئيسُ الجامعة ونوابُ رئيس الجامعة الثلاثاء 26-9-2023 مبنى كلّيّة طب الأسنان، واطلعوا على مرافقه المختلفة من القاعات التدريسيّة الحديثة والمختبرات المتقدمة والتجهيّزات العصريّة.

وأَكَّدَ رئيس مجلس أمناء الجامعة العين ياسين الحسبان أن برنامج كلّيّة طب الأسنان الجديدة في الجامعة يضاهي ما هو مطبق في أحدث الجامعات العالميّة، ويتوافق مع أعلى المعايير الدوليّة للجودة في التدريس والتدريب والبحث العلميّ.

كما أَعرَبَ رئيسُ مجلس الأمناء باسمه واسم أعضاء المجلس عن شكره الكبير وتقديره الوافر لجهود أسرة الجامعة على ما قدموه من جهد نوعيّ مثمر للحصول على الاعتماد الخاص لبرنامج طب الأسنان النوعي وتوفير المرافق والكفاءات العلمية من أعضاء هيئة التدريس والكفاءات الفنية والتجهيزات المتقدمة.

واستَمَعَ المجلسُ إلى شرح حول كلّيّة طب الأسنان قَدَّمَه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون حول ما تحويه الكلّيّة الجديدة من القاعات والمختبرات.

وقال الدكتور الزبون إن الكلية الجديدة ستقدم برنامج نوعي ومتقدم ويواكب أحدث المستجدات في مجال طب الأسنان ويستقطب الطلبة من داخل الأردن وخارجها، وأضاف إن هدفنا هو إيجاد كلية حديثة ومتطورة تقدم برنامج نوعي ومخرجات ذات كفاءة وجودة عالية ومنافسة في سوق العمل المحلي والعربي.

وقال رئيس الجامعة إن الجامعة قد أعدّت خطة دراسيّة نوعيّة تواكب أحدث الخطط الدراسيّة في الجامعات المرموقة، ووفرَّت الكفاءات المتميّزة من أعضاء هيئة التدريس والفنيين، واستثمرت في الابتعاث إلى الجامعات المرموقة. كما أشار إلى استمرار خطة الابتعاث إلى أفضل الجامعات العالمية ذات التصنيف العالمي المتميز.

وأضاف أن الجامعة أولت الجانب العملي والتدريب للطلبة أولوية قصوى من خلال السير في إجراءات إنشاء "مبنى العيادات السريرية" لتوفير التدريب السريري لطلبة الكلية وإجراء البحوث، كما ستقدم العيادات الخدمات الطبية السنية النوعية لأبناء المجتمع المحلي في محافظات الوسط بشكل عام ومحافظتي الزرقاء والمفرق بشكل خاص وكذلك أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في الجامعة.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين بجهود أعضاء المجلس التأسيسي لكلية طب الأسنان الذي تابع استكمال كافة التجهيزات والتقنيات التعليمية والمواد الحديثة المتطورة، وتجهيز خطة دراسية تواكب أحدث البرامج الأكاديمية العالمية المتطورة في هذا المجال.

كما قَدَّمَ نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات شرحًا حول مرافق المبنى، وما يحويه من القاعات والمختبرات التدريسيّة المجهزة وفق أحدث التجهيزات التعليميّة والرقميّة والأدوات العصريّة. كما أوضّح بأن كلية طب الأسنان في الجامعة تحتوي على مبنى حديث جدًا وبمساحة كبيرة.

وذكر أن الجامعة خصصت نحو (10) آلاف م2 في أحد مبانيها الحديثة للكلية التي تضم القاعات التدريسية والمختبرات الحديثة ومختبرات المحاكاة، والمكاتب لأعضاء الهيئتين التدريسية والفنية والإدارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :