facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقـة عمـل البطاطـا المسلوقـة للرجيـم


30-09-2023 11:14 AM

عمون - إليك طريقة تحضير البطاطا المسلوقة بطريقة صحية ومناسبة للرجيم:

المكونات:

- بطاطس (حسب الرغبة وحجم الوجبة).
- ماء.
- ملح (اختياري).

التحضير:

1. اغسلي البطاطس: قبل تحضيرها، قومي بغسل البطاطس جيدًا تحت الماء الجاري لإزالة أي أتربة أو شوائب.

2. قشّري البطاطس (اختياري): إذا كنت ترغب في تقشير البطاطس، قومي بذلك باستخدام سكين أو مقشرة بطاطس. يمكنك أيضًا ترك القشرة إذا كنت تفضل ذلك، حيث تحتوي القشرة على العديد من العناصر الغذائية.

3. قطّعي البطاطس: اقطعي البطاطس إلى قطع حجمها متساويًا. يمكنك تركها كبيرة أو قطعها إلى مكعبات صغيرة حسب تفضيلك.

4. ضعي الماء في وعاء: املئي وعاءً كبيرًا بالماء البارد. إذا كنت ترغب في إضافة ملح، يمكنك وضع ملعقة صغيرة من الملح في الماء (اختياري).

5. قم بغلي البطاطس: ضعي البطاطس المقطعة في الماء المغلي واتركيها تغلي لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة حسب حجم القطع ونوع البطاطس. اختبري نضجها بإدخال شوكة أو سكين صغيرة في قطعة من البطاطس. إذا اخترت قشر البطاطس، فإنه من الأسهل اختبار نضجها من خلال القشرة. إذا اخترت قشر البطاطس، فإنه من الأسهل اختبار نضجها من خلال القشرة. إذا كانت تنزلق بسهولة من الشوكة أو السكين، فهذا يشير إلى أنها ناضجة.

6. صفّي وزيّني: استخدمي مصفاة لصف الماء من البطاطس بعد الانتهاء من الطهي. يمكنك تزيين البطاطس بالقليل من الزبدة أو زيت الزيتون إذا كنت تفضل ذلك.

7. قدمي البطاطس المسلوقة: قدمي البطاطس الساخنة كوجبة خفيفة أو كجزء من وجبتك الرئيسية. يمكنك تتبيلها بالملح والفلفل أو إضافة أعشاب وتوابل أخرى حسب الذوق.

هذه البطاطس المسلوقة هي وجبة خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية، ويمكنك تناولها كجزء من نظامك الغذائي إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا خاصًا أو ترغب في خفض السعرات الحرارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :