facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر مدينة في فرنسا


30-09-2023 02:10 PM

عمون- باريس هي العاصمة الإدارية لفرنسا وتقع في الجزء الشمالي الوسطي من البلاد، وهي تعدّ واحدة من أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. يبلغ عدد سكان المدينة نحو 2.2 مليون نسمة، بينما يتجاوز عدد السكان في المنطقة الحضرية الكبرى لباريس، بما في ذلك المدينة وضواحيها، 10.9 مليون نسمة. هذا يجعلها أكبر منطقة حضرية في الاتحاد الأوروبي.

في الخمسينيات من القرن الماضي، كان عدد سكان باريس أقل بكثير، حيث بلغ حوالي 6.3 مليون نسمة. وتشير الدراسات الإحصائية إلى احتمال زيادة عدد سكان باريس إلى حوالي 11.7 مليون نسمة بحلول عام 2030.

تتميز تركيبة سكان باريس بتفوق السكان من أصول فرنسية باريسية، ونسبة صغيرة تقدر بحوالي 10% من السكان هم مولودون خارج المدينة ومن أصول غير باريسية. وتشمل هذه الفئة نحو ثلث سكانها أشخاصًا من دول الاتحاد الأوروبي. أما المجموعة العرقية الرئيسية في باريس فتنتمي إلى أصول أفريقية، خاصة من دول شمال إفريقيا مثل المغرب والجزائر وتونس. يتواجد معظم السكان السود في المدينة في الأحياء الشمالية والضواحي المحيطة بها، ويعود أصولهم إلى مناطق أخرى خارج باريس أو إلى دول وسط وغرب أفريقيا.

موقع باريس يقع في الجزء الشمالي الوسطي من فرنسا، وتحتل مساحة جغرافية تبلغ حوالي 100 كيلومتر مربع. تقع المدينة على هضبة ترتفع حوالي 42 مترًا فوق سطح البحر، وإحداثياتها الجغرافية هي خط الطول 2.35 ودائرة العرض 48.85.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :