facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مـا هـي فـوائـد الطعـام الصحـي؟


30-09-2023 03:27 PM

عمون - فوائد الطعام الصحي متعددة ومهمة للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض وللوصول إلى فهم أفضل لهذه الفوائد، دعنا نستعرضها كما يلي:

1. صحة الجهاز الهضمي: يساهم الطعام الصحي في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، حيث تعمل الألياف الغذائية على تسهيل عملية الهضم والتخلص من الفضلات.

2. زيادة الطاقة: يمد الطعام الصحي الجسم بالطاقة اللازمة لإتمام الأنشطة اليومية، من خلال توفير الكربوهيدرات والدهون الصحية.

3. الصحة النفسية: الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3 مثل الأسماك، والأغذية الغنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم تساهم في تقليل التوتر والاضطرابات النفسية.

4. الوقاية من السرطان: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الخضروات والفواكه تحمي الجسم من الخلايا السرطانية.

5. فقدان الوزن: يساعد تناول الطعام الصحي في التحكم بالوزن من خلال توفير العناصر الغذائية الضرورية دون تناول السعرات الحرارية الزائدة.

6. الوقاية من الأمراض: تناول الطعام الصحي يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري، وأمراض القلب.

7. صحة البشرة: الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأغذية الصحية تساهم في الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها.

8. التحكم في مستويات السكر: الأطعمة الغنية بالألياف والتي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدلات الطبيعية.

التمتع بنظام غذائي متوازن يتطلب تنويع المصادر الغذائية لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة. ويجب العمل على تجنب الأغذية المعالجة والمشبعة بالدهون والسكر، والتركيز بدلاً من ذلك على تناول الأغذية الطبيعية والكاملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :