facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجائب الكون


01-10-2023 01:29 PM

عمون - يعتقد البعض أن الكون الذي نعيش فيه يقتصر على مجموعتنا الشمسية المعروفة، والتي تتضمن الأرض وبعض الكواكب الأخرى التي تدور حول الشمس. ولكن الحقيقة أن الكون أوسع بكثير من ذلك، حيث يحتوي على العديد من المجموعات الشمسية الأخرى، وتضم هذه المجموعات الشمسية عددًا هائلاً من الكواكب، بعضها يتميز بصفات فريدة تجعلها عجائب الكون.

من أمثلة عجائب الكون:

كوكب يحمل شمسين: تم اكتشاف مجموعة شمسية فريدة تبعد عنا 5000 سنة ضوئية، وتمتاز بأنها تحتوي على كوكب واحد فقط يدور حوله شمسان صغيرتان جداً في الحجم. قطر هذا الكوكب أكبر بست مرات من قطر الأرض ويزن 160 مرة أكثر من وزنها. وما يميز هذه المجموعة الشمسية هو وجود شمسين تدوران حول كوكب واحد، وهو شيء نادر في الكون.

الكوكب المظلم: تم رصد كوكب جديد يبعد عنا 750 سنة ضوئية، ويعتبر أحد أظلم الكواكب المعروفة حتى الآن. علماء الفلك لم يتمكنوا من تحديد سبب عتمته، على الرغم من وجوده بالقرب من شمس مشرقة. يعتقد أن هذا الكوكب يمتص معظم الضوء الواصل إليه، ولديه درجة حرارة مرتفعة تصل إلى 1300 درجة مئوية.

كوكب من الفلين: يقع كوكب آخر على بعد 4000 سنة ضوئية عنا، ويميزه أنه ليس لديه الكثافة والصلابة التي تتميز بها الكواكب الأخرى. على الرغم من حجمه الضخم، إلا أن وزنه أقل من المشتري بكثير، بسبب حرارته العالية التي تسببت في نفخه مثل البالون.

هذه الكواكب والمجموعات الشمسية الفريدة تظهر لنا مدى تنوع وغمر الكون بعجائبه وغموضه التي تثير فضول البشر وتحفزهم على استكشاف المزيد من أسرار الكون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :