facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السنافر


01-10-2023 01:46 PM

عمون- تعتبر كلمة "السنافر" من الكلمات التي نسمعها بشكل شائع منذ طفولتنا وحتى اليوم، ولكن من أي لغة جاءت هذه الكلمة؟ ومن هو الشخص الذي ابتكرها؟ وما هو معناها؟

الكلمة "السنافر" مشتقة من اللغة الفرنسية، حيث تعني "Les Schtroumpfs". وهذه الكلمة تمثل شخصيات خيالية ليس لها وجود حقيقي، وعندما يتم استخدامها للإشارة إلى شخص ما، فإنها تعني عادة شخص قصير القامة وصغير الحجم.

تم ابتكار شخصيات السنافر بواسطة الرسام البلجيكي بيير كوليفورد. قد تم ابتكار هذه الشخصيات عندما كان كوليفورد يبحث عن وظيفة وكان يواجه صعوبة في العثور على عمل مناسب. واحدة من تلك الفرص التي فشل فيها كانت وظيفة مساعد طبيب أسنان. حينها قرر أن يدخل المقابلة بعد أن نام لفترة قصيرة ولكنه نسي محفظته وتأخر عن المقابلة. هذه التجربة الفاشلة دفعته إلى الانتقال إلى مجال الرسم، وهكذا بدأ في رسم شخصيات السنافر.

أصبحت الشخصيات السنافر شهيرة عالميًا منذ عام 1958، وانتشرت بسرعة وأصبحت تظهر في مسلسلات رسوم متحركة وألعاب فيديو وكتب وألعاب وغيرها من وسائل الترفيه. تمت دبلجة مسلسل السنافر إلى العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية.

شخصيات السنافر هي مجموعة متنوعة من الأقزام الزرقاء الذين يعيشون في قلعة في الغابة ولديهم صفات مميزة مثل القائد والفنان والمغامر والطفل وغيرها. وكان هناك أيضًا شخصية سلبية تعارض السنافر، وهي شرشبيل المشعوذ الكبير وقطه هرهور.

تعد شخصيات السنافر قصة ترفيهية تحمل قيمًا تعليمية للأطفال والكبار على حد سواء، وهي محبوبة ومشهورة حول العالم حتى اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :