facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قصة الحمامة المطوقة


01-10-2023 01:50 PM

عمون- تروي الحكاية أنه في أيام قديمة في مدينة تُعرف بـ "سكاوندجين"، كان هناك غراب أسود يعيش في أعلى شجرة ذات فروع كثيرة ومتشابكة. كان هذا الغراب يستمتع بالعيش هناك حتى جاء يوم وشاهد صيادًا قبيح المظهر يستعد لوضع شبكة صيد على الشجرة. هذا المشهد أثار رعب الغراب، الذي فكر فيما إذا كان الصياد جاء لصيده أو لصيد طيور أخرى.

لذلك، اختبأ الغراب وراقب الأمور من بعيد. رأى الصياد ينشر شبكته الكبيرة ويضع فيها حبًا، ولم يمر وقت طويل حتى وقعت حمامة واحدة وصديقتها في الشبكة. لم ينتبهوا إلى الشبكة بسبب جمال الحب الذي كانوا يراقبونه.

عندما حاولوا الهرب، اكتشفوا أنهم عالقون في الشبكة دون أمل في الخروج بمفردهم. فبدأوا في محاولة الطيران والخروج واحدًا تلو الآخر، لكن دون جدوى. وفي هذا الوقت، كان الغراب يراقب ما يحدث وقرر متابعة الأمور.

وبينما كان الصياد يقترب من الحمام، تجمع الحمامات وقررن العمل معًا للخروج من هذا المأزق. قادتهم الحمامة المطوقة، التي كانت أذكى بينهم، للتعاون والعمل معًا. أدركوا أنه لا يمكن لأي منهم النجاة بمفرده.

وفي اللحظة الحاسمة، قالت المطوقة لصديقاتها أن لديها أخًا يدعى زيرك، وهو جرذ ذكي قادر على مساعدتهم. استدعت المطوقة زيرك، وعندما رأى الجرذ الوضع، بدأ في محاولة فك شبكة الحمامة المطوقة أولاً. ولكن المطوقة رفضت وقالت إنها لن تترك صديقاتها وستنتظر حتى تتمكن من مساعدتهن أيضًا.

بفضل تعاون الجميع والتضامن، تمكنوا من الخروج من الشبكة. وشكروا الجرذ زيرك على مساهمته في إنقاذهم.

إذاً، تُظهر الحكاية أهمية التعاون والتضامن بين الأفراد للتغلب على المصاعب والمشاكل التي قد تواجههم في الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :