facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواجهات واعتقالات بمداهمات للاحتلال في الضفة والقدس


04-10-2023 09:30 AM

عمون - شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات في عدّة مناطق بالضفة والقدس، تخللها اعتقالات ومواجهاتٌ عنيفةٌ الليلة وفجر اليوم الأربعاء.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في قرية ميثلون جنوب مدينة جنين فجر الأربعاء، كما استهدفوا مستوطنة جان نير شمال جنين مساء أمس الثلاثاء.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أربعة مواطنين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وخربت محتوياتها، واعتقلت المواطن نادر أحمد محمد خبيصة ونجله أحمد، والشاب أمجد عوض ذياب بني شمسة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت الطالب بجامعة النجاح محمد أمين القوقا عقب مداهمة منزله وسط المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في بلدة برقا شمال غرب نابلس تخللها عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال، كما استهدف الشباب الثائر معسكر الاحتلال المقام على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل، بالزجاجات الحارقة.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية برقة قرب نابلس.

وفي الخليل، أصيب طفل برصاص الاحتلال المطاطي بالرأس في مدينة الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة يطا واعتقلت الأسير المحرر سامر موسى دبابسة عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت الشاب إسماعيل إبراهيم المسالمة عقب اقتحام منزله في بلدة بيت عوا جنوب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلالِ بلدة بيت أمر شمال الخليل، وضاحية شويكة شمال طولكرم، كما داهمت محل للصرافة في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وبلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وألقى الشباب الثائر الحجارة والزجاجات الحارقة صوب آليات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة خلال اقتحام ترمسعيا.

وعقب اقتحام منزله في بلدة عقابا في طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب زين الدين مصطفى أبو عرة.

وأصيب أربعة مواطنين برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات عنيفة في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد السلايمة ومؤيد دحبور من البلدة القديمة بالقدس المحتلة عقب اعتداء المستوطنين عليهما، كما اعتدت على أحد الشبان قبل اعتقاله.

كما اعتقلت الشاب سمير بلبيسي من منطقة باب حطة بالقدس القديمة، وسلّمت المقدسي محمد مصطفى من بلدة العيساوية قراراً يجبره على الخروج من القدس ومحيطها مدة 3 أشهر.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز في مدينة القدس، وشدّدت من إجراءاتها الأمنية، تزامنًا مع عدوان "عيد العرش" الذي من المتوقع أن يشهد ذروة الاقتحامات اليوم وغدًا.

"صفا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :