facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي العدالة الاجتماعية


04-10-2023 01:08 PM

عمون - العدالة الاجتماعية هي نظام اجتماعي يهدف إلى تحقيق المساواة بين جميع أفراد المجتمع فيما يتعلق بالفرص الاقتصادية وتوزيع الثروة والامتيازات والحقوق السياسية وفرص التعليم والرعاية الصحية وغيرها من الجوانب الحياتية. وبفضل هذا النظام، يمكن لجميع أفراد المجتمع الاستمتاع بحياة كريمة بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم أو ديانتهم أو مستواهم الاقتصادي. تعتمد العدالة الاجتماعية على عدة عناصر ومقومات، منها المحبة وتحقيق الكرامة الإنسانية ونشر المساواة والتضامن بين الأفراد واحترام وتعزيز مفهوم العدالة الاجتماعية.

ومع ذلك، هناك العديد من المعوقات التي تمنع تحقيق العدالة الاجتماعية، مثل غياب الحرية، وانتشار الظلم والفساد، والمحسوبية. كما تتضمن هذه المعوقات عدم المساواة في توزيع الدخل والموارد وفرص العمل وفرص التعليم والخدمات الاجتماعية.

لتعزيز العدالة الاجتماعية، يمكن اتخاذ عدة إجراءات، مثل نشر الوعي بأهميتها، والاستماع لآراء الآخرين، ودعم المنظمات المحلية التي تعمل من أجل تحقيق المساواة، والمشاركة في الأعمال الخيرية، وتقبل التنوع والتواصل مع الأفراد من خلفيات مختلفة. هذه الجهود يمكن أن تساهم في خلق مجتمع أكثر عدالة وتضامنًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :