facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من هو الجنرال البارز "نمرود" الذي تم أسره؟


08-10-2023 02:20 AM

عمون - قالت مصادر رسمية في المقاومة الفلسطينية انها تمكنت من اسر جنرال بارز في جيش الاحتلال الاسرائيلي هو قائد المنطقة الجنوبية في الجيش العميد نمرود ألوني.

وقد انتشرت صور للمقاومة خلال القبض على ألوني، وذلك على مستوى واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو الجنرال نمرود ألوني؟

الجنرال نمرود ألوني، من مواليد العام 1973 بقرية عين كارم بالقدس، انضم لجيش الاحتلال بالعام 1991، وهو القائد السابق لفرقة غزة التابعة لجيش الاحتلال، وأحد كبار القادة العسكريين.

الجنرال نمرود ألوني، ضمن الشخصيات العسكرية المعروفة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويعرف اسمه في بعض الدول العربية، فهو المُكلف بملف التحقيق الخاص في واقعة مقتل جنود الاحتلال على الحدود المصرية.

وهو قائد فرقة غزة المسؤولة عن القطاع في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وله دور كبير في اتخاذ أي قرارات عسكرية تجاه قطاع غزة وكان عاملاً رئيسياً في عديد من الانتهاكات والجرائم التي شهدها قطاع غزة وخدم بسلاح المظليين، قبل أن يتم تعيينه قائدا للكتيبة 35 بسلاح المظليين، التابعة لفرقة النار، والتي شاركت في الأحداث جنوبي لبنان، ما بين السنوات 1998- 1999.

وقد تم تعيينه قائدا لسيرت المظليين، الوحدة الخاصة، بين السنوات 2001-2002، والتي شارك من خلالها في أحداث انتفاضة الأقصى بالضفة الغربية وفي عام 2005، تم ترفيعه لرتبة مقدم، وتعيينه قائدا لكتيبة الجوالة بسلاح المظليين، وشارك خلالها في حرب لبنان الثانية.

تم تعيين نمرود قائدا للوحدة الخاصة ماجلان، في عام 2008، وعمل بقيادتها حتى العام 2010 وتم ترفيعه لرتبة عقيد، وتعيينه قائد لواء السامرة، وخدم بهذا المنصب حتى العام 2012.

في 2012 شهد مقتل 5 مستوطنين قرب نابلس، نقل نمرودي للتعليم، إلى أن عاد في العام 2013 لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم تعيينه قائدا لفرقة النار وفي العام التالي تم تعيينه قائدا لقاعدة التدريبات العسكرية "لخيش" بالجنوب، وعمل بهذا المنصب حتى العام 2015.

وتمت ترقيته لرتبة عميد بالعام 2017، بعد ذلك تم تعيينه قائدا لقسم التدريب بذراع البر، وعمل بهذا المنصب حتى العام 2018، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

نهاية العام 2018، تم تعيينه بمنصب الضابط الرئيسي لقوات المشاة بسلاح المظليين وخدم بهذا المنصب حتى نهاية العام 2019.

وفي آب 2020، تم تعيينه قائد لفرقة غزة بالمنطقة الجنوبية المسؤلة عن القطاع في جيش الاحتلال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :