facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول مكافحة الذباب المنزلي في إربد


09-10-2023 06:58 PM

عمون - تحت رعاية مدير مديرية زراعة لواء الوسطية، نفذت مديرية حماية البيئة لمحافظة اربد اليوم الإثنين، بالتعاون مع مديرية زراعة لواء الوسطية، ورشة عمل بعنوان ( مكافحة الذباب المنزلي )، في مبنى التنمية الاجتماعية.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من مندوب مديرية حماية البيئة لمحافظة اربد، الأستاذ محمد الدريزي، مرحباً بالحضور والمشاركين في هذه الندوة الهامة، ومعربا عن شكره لمدير مديرية التنمية الاجتماعية السيد خالد كنعان على التعاون لتنفيذ هذه الندوة داخل مبنى مديرية التنمية.

قال الدريزي إن هذه الورشة أقيمت بالتعاون مع مديرية زراعة لواء الوسطية لنشر الوعي البيئي والثقافي في اللواء للحد من انتشار الذباب والحشرات الأخرى،

تابع الدريزي ان هذه الورش جاءت تنفيذا لأحد محاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية التي اطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع الجهات الرسمية.

كما وصف محمد الدريزي أراضي لواء الوسطية زراعية يتكاثر فيها الذباب والباعوض وانها منطقة ريفية يكثر فيها حضائر المواشي وتربية الطيور.

ونوه إلى ان استخدام السماد العضوي الغير معالج ( الزبل البلدي) سبب لانتشار الذباب والحشرات.

بكلمة راعي الورشة المهندس قتيبة عبيدات عبر عن شكره لمديرية حماية البيئة لإقامة مثل هذه الورش والندوات الهامة بالتعاون مع زراعة لواء الوسطية.

وأشار العبيدات ان زراعة الوسطية جادة لمكافحة هذه الحشرة للتخلص منها وانها على أهبة الاستعداد لإقامة مثل هذه الندوات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة،

وفي سياق متصل قدم المهندس محمد هيلات محاضرة توعوية عن دورة حياة الذباب وكيفية انتشاره في المزارع والمنازل والاماكن العامة،

ولفت الهيلات ان هناك طرق متعددة لمكافحة هذه الحشرة خلال عملية الرش والمصائد الصفراء والتعقيم والمبيدات الآمنة.

وكما تحدث المهندس أحمد مقدادي موجزا عن عملية التخمير للسماد العضوي الغير معالج ( الزبل البلدي) وطرق معالجته.

تابع المقدادي ان هناك طرق يدوية لمعالجة الزبل البلدي من خلال الطمر وايضا عملية تخمير المخلفات العضوية لتصبح سماد طبيعي ( كومبست)حفاظ على عناصر البيئة.

واختتم الاستاذ محمد الدريزي الندوة متمنيا للجمعيات المحلية وافراد المجتمع المدني التعاون والتشاركية في مكافحة هذه الحشرة من خلال الالتزام بالنظافة العامة ونشر التوعية والالتزام بمواعيد نقل النفايات من قبل البلديات وايضا داعيا ربات المنازل بعملية فصل النفايات من المصدر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :