facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السليحات إنجاز الشّعار والعِلم


حاتم القرعان
16-10-2023 09:23 PM

هذه الأرض بتفاصيلها وحدودها وجبالها ، وإمتدادها على ساحات المجد والتّاريخ ، تنضج فكرتها من أبناء عشيرتها الواحدة ، أبناء الوطن المُخلصين ، يسخّرون لها الطّاقات والمواقف مجتمعة ، لترفرف أعلام الإبداع والتّميّز فوق ثغورها والسّهول وأرايفها والمُدن ، وتنطلق رسالة وطنيّة بشماغها العربيّ الأصيل .

إنّ ما يميّز بعض المشاريع والأفكار قيمتها ، وقادتها ، الذين يحملون الوطن أمانة بكلِ ذكاء وإقتدار ، تعرفهم من صدق المواقف ، وتفاصيل الوطن في وجوهمم ، والنّجاحات .

مدير التّربيّة والتّعليم والثّقافة العسكريّة ، العميد الرّكن سفيان السليحات ، بعد إستلامه للعديد من المناصب وصولاً لموقعة إدارة الثّقافة العسكريّة ، إستطاع أن يُحقّق بروح القائد المُخلص لوطنه ومليكه ، الإنجاز تلو الإنجاز ، مسطّراً أسمى رسائل المجد والنّجاح ، فأخذ على عاتقه أن يُكمل فكرة الشّعار العسكريّ بالعلوم والقلم .

السليحات ، تسلّح بفكرة أن الأرض كما تحميها سواعد الرّجال وبنادقهم ، يحميها وتسندها تلك العلوم المُختلفة ، فتراه يكثّف مجهوداته وعلاقات الثّقافة العسكريّة ، داخل الجامعات الأردنيّة المُختلفة ، جامعة العلوم والتكنولوجيا والجّامعة الهاشميّة ويرموك الكرامة وغيرها من المؤسسات التّعليميّة ، ويقدّر على الدّوام دور الجّامعات الأردنيّة في تعزيز قدرات المجتمع المحليّ ورفده بالطّاقات الشّبابيّة الفاعلة ، ويسخّر مجهوداته المتواصلة لخدمة منتسبي القوات المسلّحة الأردنيّة داخل الجّامعات ، والطلبة المنتفعين من مكرمة الجيش العربيّ .

بجديّة يحمل مشروعه ، أن التعليم أحد الرّكائز المهمّة التي تقوم عليها الدّولة الأردنيّة ، لذلك تتوالي إهتماماته في هذا الشّأن ، فكان من الطّبيعي أن يكون التّطور في عمل الثّقافة العسكريّة والمدارس والمشاريع " ملموساً " ، ولا غرابة في ذلك ، فقد إجتمعت شخصيّته الدّيانميكيّة ، بتوجيهات قائد الجّيش العربيّ ، برسالات ورؤى ملكيّة مُحكمة .

برأيي الشّخصيّ ، إن ما تقوم بهِ قواتنا المُسلّحة الأردنيّة بواجباتها الدّفاعيّة بالذّود عن أرض الوطن ، والثّقافة العسكريّة بدورها الحاضر ، مدعاة للإعتزاز بالهويّة الأردنيّة ، وهذا ما يستحق وافر الإهتمام والمكانة .
حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله بن الحسين وولي عهده الأمين
بقلم : حاتم القرعان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :