facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحرب غير التقليدية ستندلع بين إسرائيل والقسام قريبا


د. حمزة الشيخ حسين
23-10-2023 12:32 PM

الخوف من دخول غزة برياً والخوف من دخول حزب الله الحرب ومحور المقاومة، كلها مخاوف تصب في رأس القيادة العسكرية الإسرائيلية ما هو سبب الخوف الاسرائيلي من ذلك ؟.

تسربت معلومات في غاية الأهمية لإسرائيل بأن المقاومة بأشكالها المختلفة تمتلك أسلحة لم تستخدم بعد في المعركة وهذه الأسلحة سوف تستخدم في حال وصلت المقاومة إلى مرحلة لن تستطيع فيها الصبر أكثر من ذلك وهي الهزيمة الكاملة لها، والجنرالات الامريكيين عندهم علم بهذا الأمر لهذا رأينا تصعيد الهجوم الاسرائيلي على سكان غزة المدنيين، ولم يجرؤ العسكري الاسرائيلي على الصدام المباشر الميداني في الشمال والجنوب مع المقاومة الاسلامية.

إذا يدرك الجميع بأن القادم هو الأسوأ للجميع لتوقع إستخدام اسلحة غير تقليدية فتاكة جداً ضد الجنود من الجانبين .

إن القادم سيكون كالتالي :
١- محاولة تدمير أكبر عدد ممكن من المباني والبنية التحتية لغزة والمنشآت التابعة لحكومة حماس .
٢- الضغط بشكل كبير من ناحية سكان غزة على حكومة حماس لِما حدث من تدمير واسع في المدينة نتيجة لِما قامت به حماس ضد إسرائيل في ٧ اكتوبر وهذا لن يحدث .
٣- ارهاب كامل منطقة الشرق الاوسط وإعطاء درس إسرائيلي لهم بأن الذي حصل في غزة سيحصل لهم في حال اقترابهم بسوء من إسرائيل وهذا سبب استمرارهم بالقصف الوحشي لغزة بهذا الأسلوب .
٤- ستتوقف الحرب قريباً لا غالب ولا مغلوب وهذا الأمر يعرفه مسبقاً قادة الكيان الصهيوني، لكون التسبب بهزيمة كبرى للجيش الاسرائيلي سيسبب دمار نفسي، ومعنوي لإسرائيل امام العالم العربي وجيوش المنطقة ممِا سيسبب تراجع كبير لها في المنطقة وتجرؤ حكومات المنطقة على عدم التطبيع معها بل وطرد سفراء الكيان من هذه الدول لزوال الخوف منها وهذا ما لا تريده إسرائيل وامريكا عندما يتم كشف حقيقة هذا الكيان بأنه نمر من ورق .
٥- ستخرج إسرائيل من هذه المعركة وهي مهزومة مستلبة القوة والمعنوية امام العالم العربي وسيتراجع موقعها المتقدم عما كانت عليه قبل ٧ اكتوبر في منطقة الشرق الاوسط .

بالنسبة للمحلل العسكري والاستراتيجي التابع لهذه القناة أو ذاك أنصحه بقراءة هذا المقال لكونه هذا ما سوف يحدث في المستقبل القريب ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :