facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على الطماطم المفقودة في الفضاء منذ 8 أشهر


12-12-2023 11:40 AM

عمون - أعلن رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) عن عثورهم على ثمرة طماطم ضالة، زرعت في الفضاء، بعد ثمانية أشهر من اختفائها لأول مرة.

وكانت الطماطم الصغيرة، التي يبلغ عرضها 2.5 سم فقط، حسب «روسيا اليوم» جزءاً من الحصاد النهائي لتجربة Veg-05 المصممة لاستكشاف تأثير رحلات الفضاء على نمو محاصيل الفاكهة.

ولم يقتصر الأمر على الطماطم، التي يمكن أن تنمو في الفضاء، فقد نجحت التجربة في زراعة عدة أنواع، من الخس والملفوف الصيني، إلى اللفت الروسي الأحمر، وزهور الزينية، حسب ما تقول ناسا.

وبعد الحصاد في 29 مارس تلقى كل فرد من أفراد الطاقم عينة من المحصول في كيس بلاستيكي، وطُلب منهم ألا يأكلوا الفاكهة، بسبب وجود مخاوف بشأن التلوث الفطري المحتمل، وفقاً لوكالة ناسا، ولكن عندما ترك رائد الفضاء الأمريكي فرانك روبيو حبته من الطماطم تطفو عن طريق الخطأ اتهمه زملاؤه على مدى أشهر بأكلها.

وقال روبيو، الذي كان جزءاً من التجربة الزراعية Veg-05: إن حصته طفت بعيداً قبل أن يتمكن من تناول قضمة واحدة، الأمر الذي قوبل بتشكيك من قبل بقية أفراد الطاقم، واتهموه ممازحين أنه تناولها.

وخلال بث مباشر يوم الأربعاء الماضي احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس محطة الفضاء الدولية، حسب ما نقله موقع space.com، أشارت رائدة الفضاء في وكالة ناسا، ياسمين مقبلي، إلى أنه تم اتهام فرانك روبيو، الذي عاد إلى الوطن بالفعل، لفترة طويلة بأنه أكل الطماطم، «لكن يمكننا أن نبرأه الآن، لقد وجدنا الطماطم».

ولم تحدد رائدة الفضاء المكان، الذي عثر فيه على حبة الطماطم الصغيرة في المحطة الفضائية أو في أي حالة تم العثور عليها.

وتم لفت انتباه الجمهور إلى الطماطم، التي أصبحت حكاية مسلية بين أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية، في البداية من قبل روبيو في سبتمبر، خلال حدث أقامه في الفضاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :