facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإحصاءات: انتقلنا لمنهجية الفقر المتعدد و100 دينار زيادة للباحثين


24-12-2023 04:09 PM

عمون - أحمد الزبون - قال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور حيدر فريحات، إن المبالغ المخصصة لتنفيذ التعداد السكاني موزعة على ثلاث سنوات.

وأضاف فريحات، خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية اليوم الأحد لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، أن 7 ملايين دينار مخصص موازنة العام المقبل للتعداد السكاني، واصفه بالأمر الهام بسبب التغييرات السكانية في البلاد، موضحًا أن التعداد السكاني سيكون في 2025.

ونوه إلى أنه سيتم إجراء مسح دخل الأسر العام المقبل، لرصد السلوك المعيشي والدخل أيضًا، لافتًا إلى أن الدائرة استطاعت رفع راتب الباحث بمبلغ مئة دينار شهريًا، لجلب جودة عالية من الباحثين.

وبين أن الدقة التي تتمتع بها الدائرة تصل إلى نسبة أعلى من 95 بالمئة، موضحًا أنه في المسح المقبل ستعتمد الدائرة على بيانات دائرة الأحوال المدنية والجوازات، إضافة إلى بيانات مديرية الأمن العام للقادمين والمغادرين.

وأوضح أن الدائرة كانت في مسوحات سابقة تعاملت مع أشخاص تهربوا من التعداد في منطقة صويلح، "كانوا يهربوا من حارة لأخرى".

وأكد أن هنالك العديد من الأشخاص لا يسجلوا لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات مع الإشارة إلى أن المعيار العالمي يدعو للذهاب إلى الميدان.

وعن أرقام الفقر، تطرق إلى أن الدائرة انتقلت الى منهجية الفقر المتعدد، وذلك كون البيانات التي جمعت كانت قبل فترة قصيرة من الجائحة، لذا كانت غير دقيقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :