facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل جربت أخذ حمام بارد شتاءً؟ .. إليك 5 فوائد مدهشة له


02-01-2024 10:41 AM

عمون - الشتاء هو الفصل الذي يجلب معه درجات الحرارة الباردة، والرغبة في البقاء في دفء وراحة. ومع ذلك، فإن أخذ حمام بارد خلال هذا الوقت من العام له فوائد صحية عدة. في حين أنه قد يبدو من غير البديهي تعريض نفسك للماء البارد في منتصف الشتاء، إلا أن مزايا الحمام البارد رائعة بالفعل.

فوائد مذهلة للحمام البارد شتاءً:

تحسين نظام المناعة:
من أهم فوائد الاستحمام البارد في الشتاء قدرته على تعزيز جهاز المناعة، فعندما تعرض جسمك للماء البارد، ينشّط ذلك جهاز المناعة، ما يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء. وتلعب هذه الخلايا دوراً في مكافحة الالتهابات والأمراض، وبالتالي تعزيز مناعتك العامة، ومن خلال أخذ حمام بارد بانتظام، يمكنك تقوية جهاز المناعة لديك، وتقليل احتمالية الإصابة بالأمراض، خلال فصل الشتاء.

زيادة الطاقة واليقظة:
فائدة أخرى ملحوظة للحمام البارد شتاء، هي زيادة الطاقة واليقظة، فعندما يلامس الماء البارد البشرة، يؤدي ذلك إلى استجابة فسيولوجية طبيعية، تعرف باسم «منعكس الغوص». وينشط هذا المنعكس الجهاز العصبي الودي، ما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، واستهلاك الأكسجين، ونتيجة لذلك ستختبر اندفاعاً من الطاقة، وزيادة اليقظة العقلية، وهذا يكون مفيداً بشكل خاص في أيام الشتاء الباردة.

الحمام البادر شتاء ينشط الدورة الدموية
الحمام البادر شتاء ينشط الدورة الدموية
تعزيز الدورة الدموية:
الحمامات الباردة لها تأثير إيجابي في الدورة الدموية، خاصة خلال أشهر الشتاء، فعند الغطس في الماء البارد، تنقبض الأوعية الدموية، ما يجبر الدم على الدوران بشكل أكثر كفاءة، ويساعد هذا الدورة الدموية المحسنة على توصيل الأكسجين والمواد المغذية إلى العضلات والأعضاء، ما يعزز صحتها ووظيفتها بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تحسين الدورة الدموية، أيضاً، على تخفيف آلام العضلات، وتقليل الالتهاب، وهي مشكلات شائعة تنشأ غالباً خلال فصل الشتاء، بسبب زيادة السلوك المستقر.

تحسين المزاج والصحة العقلية:
يمكن للتأثير المنشط للحمام البارد أن يفعل العجائب لمزاجك ورفاهيتك العقلية خلال فصل الشتاء، ويؤدي الماء البارد إلى إطلاق مادة الإندورفين، وهي مواد كيميائية طبيعية تعمل على تحسين الحالة المزاجية في الدماغ، ويمنح الإندورفين شعوراً بالنشوة، ويمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب والقلق. علاوة على ذلك، إن صدمة الماء البارد على جسمك تعمل كمخفف طبيعي للتوتر، ما يساعدك على الشعور بالانتعاش والتجدد على المستويين الجسدي والعقلي.

تعزيز صحة الجلد والشعر:
وأخيراً، للحمام البارد في الشتاء تأثير إيجابي في صحة البشرة والشعر، فالماء الساخن يجرد البشرة والشعر من زيوتهما الطبيعية، ما يتركهما جافين وعرضة للتلف. في المقابل، إن الماء البارد يساعد على إغلاق المسام، ويمنع تراكم الأوساخ والزيوت، كما أنه يحسن تدفق الدم إلى الجلد وفروة الرأس، ما يعزز البشرة الصحية، والشعر اللامع.


"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :