facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق الوقاية من الإنفلونزا


14-01-2024 01:15 PM

عمون- تعد الإنفلونزا من الأمراض المعدية التي تؤثر على الجهاز التنفسي العلوي. يسبب هذا المرض نتيجة التعرض لبعض أنواع الفيروسات. يتميز الإنفلونزا بخطورتها، خاصةً عند مقارنتها بنزلات البرد الشائعة.

على الرغم من أن معظم الأفراد يتعافون في غضون أسبوعين من بداية الإصابة، إلا أن هناك حالات تتطور لديها بعض المضاعفات، مثل الالتهاب الرئوي. يكون بعض الفئات السكانية أكثر عرضة للمضاعفات، مثل الحوامل والأطفال وكبار السن والأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة.

تتضمن الأعراض الشائعة للإنفلونزا الحمى وأعراض الجهاز التنفسي مثل السعال والتهاب الحلق وانسداد الأنف أو سيلانه، إضافة إلى الصداع والتعب والإعياء. يعتبر جهاز المناعة المسؤول عن مقاومة الجسم للأمراض، ولذا يجب الحفاظ على صحته لتعزيز وظائفه.

تشمل طرق تعزيز صحة الجهاز المناعي التحكم في التوتر، وتناول الغذاء الغني بالخضروات والفواكه، والحفاظ على وزن صحي والحصول على قسط كافٍ من النوم. الرياضة المعتدلة تعزز عمل الجهاز المناعي، بينما الرياضة الشاقة يمكن أن تضعفه. بعض المكملات الغذائية، مثل فيتامين د والفلافونويد، قد أظهرت فعالية في تعزيز الجهاز المناعي.

إن الإقلاع عن التدخين يلعب دورًا هامًا في تقليل فرص الإصابة بالإنفلونزا وتخفيف حدتها، حيث أظهرت الدراسات أن المدخنين يمكن أن يكونوا أكثر عرضة لشدة المرض. يُفضل تلقي المطاعيم المناسبة للوقاية من الإنفلونزا، وتشمل مطاعيم الإنفلونزا العادية، والبخاخ الأنفي، وتلك المخصصة للأفراد الذين يعانون من حساسية البيض. المطاعيم متاحة لفئات معينة حسب العمر والحالة الصحية.

بشكل عام، يتعين على الأفراد اتباع إجراءات وقائية للحفاظ على صحتهم وتقليل فرص الإصابة بالإنفلونزا، مما يشمل الاهتمام بنمط حياة صحي وتلقي المطاعيم اللازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :