facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مئة يوم من الصمت والتخاذل العالمي


ولاء الريالات
17-01-2024 10:38 AM

أكثر من مئة يوم على هذا العدوان الهمجي الذي لم يسبق له مثيلا على مدى عقود عديدة، عدوان طال البشر والشجر والحجر دون رادع من أخلاق أو قيم .

وإزاء كل ذلك مازال الصمت العالمي هو السائد ، هو حالة من التواطؤ مع الإحتلال وجرائمه ، فماذا يريد هذا العالم الذي يسمّي نفسه حرّا أكثر من كل هذا الموت الذي راح ضيته عشرات الآلاف من الأبرياء ؟..

العالم أصابه الصمم، وفقد البصر ، ولو كان ما يجري اليوم في غزة يحدث في مكان آخر من هذا العالم، لرأينا مواقف دولية مختلفة تماما ، ولكن حين يتعلق الأمر بدولة الإحتلال، ففي ذلك أمر آخر ، فهي فوق القانون الدولي وتحظى بدعم لا محدود من الولايات المتحدة وبعض عواصم الغرب .

مجمل المواقف مما يجري تجعلنا نشعر بالغثيان، حالة من الإستغراب والدهشة، ألا يكفي كلّ هذا القتل والتدمير ، لكي تصدر الدعوات الجادة لوقف هذه المجازر التي لا يمكن وصفها بأي صورة من الصور !..

الأردن بات وكأنه الوحيد في الساحة، الذي يحمل لواء الدفاع عن فلسطين وشعبها وقضيتها، هو الوحيد صاحب المواقف الأقوى ، وماذا عساه أن يفعل وهو يجد نفسه في خضّم هذه المعركة التي يبذل جهودا كبيرة لوقفها ؟.

الأردن يحتاج اليوم لكلّ أنواع المساندة والدعم وخاصة من قبل الأشقاء العرب، فالواجب يحتّم على الجميع بذل كل جهد ممكن لوقف العدوان، واستخدام كل أوراق ضغط متاحة، وهي كثيرة ومتعددة عند العرب .

مئة يوم والجرح ما زال ينزف، مئة يوم وغزة تتعرض لتدمير منهجي، لم نشهد مثيلا له، ولكنها غزّة التي ستنهض من تحت الركام وتعود قريبا أجمل مما كانت ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :