facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تنظم عرضا خاصا لفيلم Dune: Part Two المُصوَر في الأردن


27-02-2024 10:58 AM

عمون - نظّمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عرضا خاصا للجزء الثاني من فيلم "Dune" (كثيب)، من إنتاج شركتي Warner Bros. Pictures و Legendary Pictures، من إخراج دينيس فيلنوف، يوم الأحد 25 شباط، في صالات سينما تاج في عمّان.

انطلقت هذه الفعالية الخاصة تحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية للأفلام، برفقة سمو الأميرة ريم علي ومجموعة من أصحاب السمو الأمراء، وأعضاء مجلس المفوضين، والمسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين وممثلين عن الطاقم الأردني الذي عمل على الفيلم. وحضر بالإضافة إلى ذلك، ممثلين عن وسائل الإعلام وصانعي الأفلام المحليين، مما جعل من هذا الحدث بالفعل مناسبة مميزة.

تم تصوير أجزاء من فيلم Dune: Part Two، المُقتبس عن رواية فرانك هربرت الأكثر مبيعا ويحمل نفس اسمها، في المملكة سنة 2022، وتحديدا في مناطق وادي رم ووادي عربة ومدينة العقبة وجبال الثليثوات (الصحراء الشرقية). تلك المناطق التي لطالما تألقت المناظر الطبيعية فيها كمواقع خلابة لتصوير أفلام عالمية كانت الأنسب لتمثيل أجزاء من العالم الذي نراه في الفيلم.

وقد علق مهند البكري، المدير العام للهيئة الملكية للأفلام بالمناسبة قائلا: "يسعدنا أن نرحب بعودة فيلم Dune للتصوير في الأردن للمرة الثانية، ونعرب عن امتناننا لجميع شركائنا من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص الذين ساعدوا في تسهيل هذا العمل. ونحن فخورون بشكل خاص بأعضاء الطاقم الأردني في فيلم Dune: Part Two، الذين كانت مساهماتهم القيمة فعالة في تنفيذ ونجاح المشاهد التي تم تصويرها في الأردن." وأضاف البكري: "كما نعرب عن تقديرنا لشركة Warner Brothers وLegendary Pictures لاختيارهما الأردن كموقع للتصوير مرة أخرى. ونتطلع بفارغ الصبر إلى استمرار تعاوننا معهم في المستقبل."

هذه هي المرة الثالثة التي يُصوّر فيها المخرج والمنتج والكاتب السينمائي الشهير، دينيس فيلنوف، في المملكة، وذلك بعد فيلم "Dune" الذي تم تصويره في الأردن عام 2019، بالإضافة إلى فيلم "Incendies" (حرائق)، الذي كان قد ترشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية في 2011، وقد كان الأردن محطة لتصوير الفيلم المذكور أيضا.
سيتم عرض فيلم "Dune: Part Two"، الذي نال استحسان الكثير من النقاد ويعتبر أحد أكثر الأفلام المرتقبة لهذا العام، في دور السينما في الأردن اعتباراً من 29 شباط 2024.

وتستمر الرحلة المميزة في أرجاء المنطقة العربية عندما يُعرض الفيلم في صالات السينما في الإمارات العربية المتحدة ولبنان في 29 شباط 2024، وفي باقي المنطقة، من المقرر أن يُعرض الفيلم في 11 نيسان، خلال فترة عيد الأضحى. ولتمكين محبي الفيلم في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط من أن يشاهدوا ملحمة Dune: Part Two المبهرة في نفس الفترة مع باقي بلدان العالم فمن المقرر أن تنطلق العروض خارج الإمارات العربية المتحدة ولبنان. حيث سيكون المشاهدون في هذه البلدان أول من يشاهد Dune: Part Two من الفترة من 29 شباط إلى 6 آذار 2024 (ضمنيا)، وذلك قبل الإصدار الأوسع في 11 نيسان.

ويجد بالذكر أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تقدم للإنتاجات الأجنبية والعربية والأردنية التي تصور في البلاد فرصة الاستفادة من خدماتها التي تشمل خدمات تسهيل عمليات الإنتاج بالإضافة إلى برامج تشجيع تصوير الأفلام العالمية على أرض المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :