facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستشفى التخصصي يكرّم الفريق الطبي العائد من غزة


27-02-2024 08:20 PM

عمون - كرم المستشفى التخصصي للفريق الطبي الثاني العائد من غزة والذين عادوا إلى أرض الوطن بعد أدائهم واجب مساندة أشقائهم الأطباء والممرضين العاملين في مستشفيات القطاع ومعالجة أكبر عدد ممكن من الجرحى.

جرى ذلك بدعوة من الدكتور فوزي الحموري مدير عام المستشفى التخصصي وبحضور نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور زياد الزعبي ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور نائل المصالحة، ونقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي ونقيب الممرضين خالد الربابعة وعدد كبير من الأطباء والكوادر الصحية.

وأشاد الحموري بالجهود الاستثنائية التي قام بها فريق الأطباء والممرضين الذين هبّوا لنصرة أشقائهم في غزة غير آبهين لشيء سوى أداء واجبهم الإنساني في معالجة جرحى العدوان الغاشم، وقال: نشكركم على مبادرتكم، وعلى عزيمتكم، وعلى صبركم وجَلدكم أثناء أداء هذا الواجب المقدس في ظروفٍ قاهرة.

وأكد الحموري أن ما يجري اليوم على أرض غزة أمر مروّع من تجويع وتهجير وقتل للأطفال والنساء.. إن هذه الإبادة الجماعية هي الأولى في التاريخ التي تُبثُّ بشكل مباشر على مرأى من العالم أجمع ولن يكون لأي منا الحق لقول (لم نكن نعلم) لن يسامحنا أهل غزة ولن يسامحنا أطفالنا وسيسجل التاريخ أن هذه المجازر وهذه الإبادة حصلت في أيامنا.

وقال الحموري أنه يحق لنا أن نفخر كأردنيين ونحن نرى طائرات سلاح الجو الملكي الأردني وبإشراف مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وهي تقوم بأكبر عملية انزال جوي للمساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة من شمال القطاع إلى جنوبه وشاهدنا الفرحة تغمر الأطفال وهو يستقبلون هذه الطرود وعليها رسائل ورسومات من أطفال أردنيين مكتوب عليها " أنتم في القلب ".

من جهته أثنى الدكتور زياد الزعبي على جهود الفريق الطبي، قائلاً بأنهم سباقون في نصرة أهلنا في غزة العزة وان نقابة الأطباء لديها عدد كبير من المتطوعين الراغبين بالذهاب الى قطاع غزة وتعمل النقابة مع باقي النقابات المهنية في ارسال المساعدات الطبية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وتسعى لإرسال مستشفى ميداني بمجرد توفر الظروف المواتية وتقدم بالشكر لإدارة المستشفى التخصصي على مبادراتها المستمرة في دعم الأشقاء في غزة وعلى تكريم الفرق الطبية المتطوعة.

وتحدث الدكتور نائل مصالحة عن دور المستشفيات الخاصة في تقديم الدعم والمساندة للأهل في غزة من خلال ارسال الأدوية والمستلزمات الطبية وحاضنات المواليد الخدج وأكد التزام المستشفيات الخاصة في استقبال الجرحى من القطاع، وقال نحمد الله أننا شهدنا انكسار العدو الصهيوني نتيجة صمود أهلنا في غزة.

وعبر الدكتور عازم القدومي عن فخره بصمود المقاومة الفلسطينية التي صمدت في وجه أقوى جيوش العالم ونتعلم الصبر والثبات من الشعب الفلسطيني في القطاع الذين تحملوا ما لم يتحمله أي شعب آخر.

وأما نقيب الممرضين خالد ربابعه فقد أكد استعداد عدد كبير من الممرضين للتطوع والذهاب الى غزة واستعداد النقابة لتزويدهم بكل ما يلزم من مستلزمات وأدوات طبية. وقال علينا أن نعتذر من أهل غزة، فمهما قدمنا فنحن مقصرون امام صمودهم التاريخي.

وتحدث الممرض مصطفى طلال والذي مكث لمدة شهر في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح عن تجربته التي تعلم فيها الصبر والصمود من أهل غزة وشعر بمحبة واعتزاز أهل غزة بالأردنيين، كما بين ان هنالك نقص حاد بالمستلزمات والأدوات الجراحية خاصة أدوات جراحة العظام.

واستعرض الدكتور وليد مسعود في محاضرة مجريات المهمة التي قام بها الفريق الطبي منذ وصولهم الى معبر رفح وطيلة فترة اقامتهم في مستشفيات القطاع الى حين عودتهم وعرض مشاهد مروعة من الإصابات والجروح الناتجة عن العدوان الصهيوني على الأبرياء وقال أن ما تشاهدونه في وسائل الاعلام أقل بكثير مما شاهدناه بأم اعيننا وتحدث عن معاناة المواطنين وخاصة الأطفال من الجوع والمرض والبرد.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفريق الطبي المكون من الدكتور وليد مسعود استشاري جراحة الاوعية الدموية، الدكتور طارق التميمي استشاري جراحة العظام، الدكتور وصفي جعارة استشاري الجراحة، الدكتور عمار صبيحي استشاري جراحة الفم والوجه والفكين، الدكتور هشام الشعباني اخصائي جراحة عامة، الدكتور عبد الرحمن شاهر اخصائي جراحة عامة، الدكتور صالح ابو الحاج اخصائي جراحة التجميل والترميم والحروق، الدكتور رياض عبدالجليل استشاري جراحة الصدر، الدكتور احمد أبو محفوظ اخصائي جراحة العظام، مصطفى طلال ممرض قانوني، فادي ياسين ممرض قانوني، ومحمد عيادات فني تخدير.

ومن الجدير بالذكر ان هنالك فريق طبي أردني جديد دخل الى القطاع بتاريخ 21 / 2 /2024 وهم الآن يقومون بواجبهم في مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :