facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضابط سابق لرقباء السير: لا تتدخلوا بالشوارع في رمضان .. ومزاجية التدخين مصطنعة


03-03-2024 06:18 PM

الرحاحلة لـ"عمون": سائقون يموتون برمضان من أجل اللحاق بصحن "الشوربة الساخنة"

عمون - دعا المقدم المتقاعد جلال الرحاحلة والذي شغل منصب رئيس شعبة المباحث المرورية. ومدير العلاقات العامة في ادارة السير الحكومة إلى إعادة النظر في مواقيت الدوام للقطاع الحكومي والخاص والجامعات والمدارس خلال شهر رمضان التي تزامنت عودتها كلها مع بعضها البعض مؤخرا.

الرحاحلة وردا على استفسارات "عمون" قال ان اعادة النظر بالمواقيت، والطلب من أمانة عمان الكبرى والبلديات تأجيل أية مشاريع جديدة إلى ما بعد الشهر الفضيل أمران يسهمان كثيرا في حل المشاكل المرورية والازدحامات.

وطالب الرحاحلة زملاءه رقباء السير في الميدان بعدم التدخل في حركة السير وترك السير يمضي على طبيعته، والتدخل فقط في حالات الاصطفاف العشوائي والمزدوج، وتنظيم توقيت فتح "الدواوير" الميادين الكبيرة، مؤكدا ان هذا الحل سيسهم بالتقليل من الازدحامات بشكل كبير خلال الشهر الفضيل.

كما طالب الرحاحلة المواطنين بالتريث خلال القيادة بالشهر الفضيل وعدم الاصطفاف العشوائي في المناطق التجارية المكتظة، لافتا الى ان الدور الأكبر يقع على المواطن في تقليل الازدحام والتخفيف من الحوادث بالشهر الفضيل.

وعن ساعة الموت التي تسبق الافطار بشوارع المملكة، أكد الرحاحلة ان المواطن يفقد تركيزه خلالها كان "عازما أو معزما" بل أن التفكير أحيانا في "شرب صحن الشوربة السخن" يجعل المواطن يفقد حياته خلال هذه الساعة، مشيرا الى اهمية تفعيل دور الرقابة المرورية المتحركة والثابتة والكاميرات خلال هذه الساعة.

وحول المزاجية خلال القيادة بالشهر الفضيل، ذكر الرحاحلة ان شعبنا الأردني مزاجي بطبعه، بل ان البعض عندما يريد الزعل في رمضان يزعل ومن يريد الرضى يرضى، بل ان من لطائف شعبنا أن ان احدهم يتشاجر مع الآخر وما هي إلا لحظات ويدعوه لتناول المنسف في بيته، مشيرا إلى ان المزاجية القائمة على التدخين وغيابه في رمضان مصطنعة؛ مشددا: "ومن قال للسائق أنه من الضروري أن يدخن خلال قيادته مركبته اصلا؟!".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :