facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشفى هبة وصيدلية "دوار النزهة" ينظمان يوما طبيا في الاغوار الجنوبية


04-03-2024 04:47 PM

عمون - نظم مستشفى هبة وصيدلية "دوار النزهة"، يوما طبيا مجانيا وفعالية مجتمعية، برعاية متصرف لواء الأغوار الجنوبية وائل الشرفا، وبالشراكة مع مبادرة مسار الخير والجمعية الوطنية للتأهيل.

واستهدف اليوم الطبي منتفعي الجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي في غور المزرعة وغور حديثة وبعض الأسر التي تقطن بيوت "الخرابيش" من الأخوة اللاجئين السوريين.

وتم خلال الفعاليات، عقد جلسات توعوية من خلال اطباء ومختصين، إضافة إلى إقامة مجموعة من الفقرات الترفيهية للاطفال، كما زار الفريق الطبي عددا من الأسر في منازلهم ممن تعذر وصولهم الى مكان اليوم الطبي والمشاركة بالفعاليات الترفيهية.

وقال الشرفا إن مثل هذه الايام الطبية تعود بالفائدة على المواطنين من خلال تقديم الخدمة الطبية العلاجية، مشيدا بجهود القائمين على اليوم الطبي المجاني، وداعيا الى الاستمرار في إقامة الايام الطبية لشمول جميع مناطق اللواء.

مدير مستشفى هبة عدي اسعد قال، إن فريقا ضم تخصصات النسائية والاطفال قام بإجراء الفحوصات المخبرية للمراجعين للكشف وفحص الضغط والسكري، كما تم صرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم بدعم من صيدلية دوار النزهة، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني زاد عن 200 منتفع.

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي واستخدام جهاز الامواج فوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل.

من جانبه شكر منسق المبادرة صفوت شطارة، القائمين على هذه الفعالية التي تضمنت يوما طبيا وفقرات ترفيهية، وأثنى على تعاون الأهالي الذين استضافوا هذه المبادرة وجميع المشاركين والقائمين عليها، اضافة إلى الجمعية الوطنية للتأهيل في غور المزرعة، وكافة الجهود التي تخدم برامج التوعوية والوقاية التي يقوم عليها مستشفى هبة وصيديلة دوار النزهة في المناطق النائية.

وأكدت رئيسة جمعية معا للتنمية المستدامة اسماء اليماني، أن هذه الفعالية هي الخامسة من نوعها، وستستمر في قرى ومحافظات المملكة التي تستهدفها مبادرة مسار الخير لخدمة الأهل في كافة محافظات المملكة على مدار العام.

وثمن رئيس الجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي فتحي الهويمل جهود مستشفى هبة للتوليد على إقامة اليوم الطبي بالتعاون مع مبادرة مسار الخير للتنمية المستدامة بدعم من صيدلية دوار النزهة وبمشاركة جمعية معا للتنمية المستدامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :