facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنظيم المسابقة الـ 25 للخطابة باللغة اليابانية في الأردن


05-03-2024 06:00 PM

عمون - استضافت الجامعة الأردنية بالتعاون مع سفارة اليابان في الأردن، فعاليات مسابقة الخطابة باللغة اليابانية بنسختها الخامسة والعشرين، وذلك بالتعاون مع مكتب الأردن للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) وجمعية خريجي جايكا في الأردن (JAAJ). وحضر الحفل عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور عدنان الصمادي وسعادة سفير اليابان في الأردن السيد أوكوياما جيرو، بالإضافة إلى عدد من الضيوف والحضور الأكارم.

وتخدم المسابقة غرضاً مزدوجاً يتمثل بتزويد الطلاب الأردنيين الذين يدرسون اللغة اليابانية بمنصة لعرض كفاءتهم اللغوية، إضافة إلى تعريف الجمهور بجوانب الثقافة اليابانية. كما وشهد حفل الافتتاح عرضاً آسراً لآلة الكوتو، وهي آلة موسيقية يابانية تقليدية.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد سعادة السفير أوكوياما جيرو على أهمية التبادل الثقافي وتعلم اللغة، مشيداً بتفاني الطلاب الأردنيين العارفين باللغة اليابانية، ومعرباً عن أمله في تعزيز العلاقات بين اليابان والأردن. كما لاقت كلمات السفير صدى طيباً لدى الحاضرين، مما عزز مهمة المسابقة المتمثلة في تقوية أواصر التفاهم والصداقة عبر الحدود.

وقد تم إجراء المسابقة على جلستين:

1. قسم الإلقاء: حيث قدم تسعة متسابقين عرضا لكلمات الأغاني اليابانية المفضلة لديهم بكل شغف. وكشفت النتائج النهائية عن فوز السيدة حنين الزحلف بالمركز الأول، بينما فازت السيدة روان نعوش بالمركز الثاني.

2. قسم الخطابة: حيث قدم تسعة متسابقين خطبهم البليغة حول موضوع "أشياء عن الأردن أريد أن أنقلها". حيث برز كل من السيد انس علي والسيد عمار المشايخ كفائزين ضمن هذه الفئة.

وكان قد تم تكريم الفائزين الأول والثاني في كل قسم من قبل سعادة السفير أوكوياما.

كما تم خلال الحفل الإنعام إقامة تكريم خاص للأشخاص التاليين:

- السيدة الاء غزال: والتي تم منحها جائزة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)
- السيد سامر سمحة: والتي تم منحها جائزة من جمعية الجالية اليابانية في الأردن
- السيدة اية السعداوي: والذي تم منحه جائزة من الجمعية الأكاديمية الأردنية اليابانية
- السيدة نور ابو شخيدم : والذي تم منحه جائزة الصداقة اليابانية الأردنية

وكان هذا الحدث قد عزز التبادل الثقافي والصداقة الحميمة، حيث جمع عدداً من الضيوف اليابانيين والأردنيين من خلفيات متنوعة.







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :