facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا فعلت شركة طيران نام اثنان من طياريها أثناء الرحلة؟


11-03-2024 11:26 AM

عمون - أعلنت شركة الطيران الإندونيسية باتيك أير إيقاف اثنين من طياريها عن العمل بعد اكتشاف نومهما في وقت واحد أثناء رحلة طيران داخلية في 25 يناير الماضي.

وذكرت الهيئة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا في تقرير إن الطيار نام أثناء رحلة العودة من مدينة كينداري إلى جاكرتا بعد وصول الطائرة إلى الارتفاع المناسب لمواصلة الرحلة، ولكن مساعد الطيار أيضا نام أثناء توليه مسؤولية قيادة الطائرة.

وقال دانانغ ماندالا بريهانتورو المتحدث باسم الشركة إن "باتيك أير اتخذت إجراء وقائيا بوقف طياري الرحلة آي.دي-6723 من كينداري إى جاكرتا عن العمل".

وقالت الهيئة الوطنية لسلامة النقل إن نوم الطيارين أدى إلى فقدان الاتصال مع الطائرة عندما انحرفت عن مسارها المحدد، ولم يتمكن برج المراقبة الجوية في جاكرتا من التواصل مع الطائرة لمدة 28 دقيقة.

وأضافت الهيئة في تقريرها أنه تم تصحيح الموقف عندما استيقظ الطيار الأول وتواصل مع برج المراقبة وأرجع انقطاع الاتصال إلى وجود مشكلة في جهاز الاتصال. وقد هبطت الطائرة بسلام في مطار جاكرتا.

وقالت شركة الطيران إنها تعزز برتوكولات السلامة وتؤكد أهمية راحة أطقمها الجوية.

وأكدت هيئة سلامة النقل أن الطيار الأول كان في فترة راحة مدتها 35 ساعة قبل قيامه بهذه الرحلة، في حين كان مساعده في فترة راحه مدتها 53 ساعة، لكنه أب جديد لتوأم عمرهما شهر واحد وعانى من النوم المضطرب قبل القيام بالرحلة، حيث كان يساعد زوجته في رعاية الرضيعين في المنزل.

"البيان"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :