facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سماء الأردن والافلام


فيصل سلايطة
18-03-2024 12:04 PM

نعم.. نحن نضرب بالمندل في مضمار السياسة ، لذلك نعلم يقينا أن الصاروخ الفلاني لن ينزل في الاردن بل سيتوجه نحو الكيان مباشرة ، لا لا لن تسقط الصواريخ على أرضنا ، و تدمر و تقتل ، و نحن نسير على نهجٍ خاطئ إن انزلنا أيّا منها ما إن يخترق سيادتنا ، فنحن اصلا يجب أن نطيع الغير ، حتى لو كانوا ميلشيات بلا هوية.

هذا ما يقوله المقامرون في السياسة ، الذين يعيشون مراهقة سياسية بعيدة كل البعد عن الاعراف و القوانين و السياسة الدولية ، يريدون أن يقحموا الاردن في آتون النار بكل ما اوتوا من قوة ، و كأن التفكير العقلاني و المنطقي انعدم من العقول في أرضنا.

يحاول الحوثيون التأثير على الكيان و ردعه عن التوغّل في غزة ، هذا شأن يمني ، لكن ما دامت الصواريخ الحوثية تنطلق بانحراف كبير قد يصل لعشرات الكيلومترات ، هذا يحتّم على الاردن حماية اراضيه حتى من تهديدات غير مباشرة و لو كانت " بالخطأ"...

المصيبة في أن البعض يظنّ أن الاردن منزوع السيادة عليه أن يعيش "باب الحارة" على أرض الواقع ، بينما الواقع أبعد ما يكون عن ذلك ، من العراق للأردن لاسرائيل ، لماذا لا يفكّر مطلقوا الصواريخ و من يوجهها أن تنطلق من سوريا أو لبنان ؟

لماذا عليها أن تخترق سماء الاردن نحو الكيان؟ أم أنّها صواريخ استعراضية لا تتعدى كونها مفرقعات صوتية؟

نحن و منذ بداية الحرب في غزة ، ندرك ما تحاول الأردن فعله تجاه الاشقاء ، ندرك بأنّ وطننا مذموم لو قدّم الغالي و النفيس ، و أن "البعض" يُحرَّك من سرطان استشرى عدة دول و يريد أن يلتهم المزيد بنهم ، لذلك يشطين عبر اذرعه كل من يقف بطريقه ، ندرك بأنّنا في عين الاعصار سنخرج كما لو أنّنا مررنا في سحابة صيف عابرة ، لذلك حتى لو أصبحت سماء الأردن مسرحا لافلام من يتاجرون في الاوطان ، من يريدون لململة صورة انهارت ، و منابر اهتزت بعد وعود كاذبة لعقود ، فحمى الله هذا الوطن و شعبه و قيادته...





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :