facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأسهم الأوروبية تسجل أرقامًا قياسية


21-03-2024 10:53 PM

عمون - أغلقت الأسهم الأوروبية التداولات عند أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الخميس، بعد قرارات السياسة النقدية الأخيرة من بنك إنكلترا والبنك الوطني السويسري.

وقفز مؤشر ستوكس 600 الأوروبي متجاوزاً الرقم القياسي الذي سجله في وقت سابق من الشهر الجاري ليغلق عند 509.95 نقطة.

وجرى تداول جميع القطاعات تقريباً في المنطقة الخضراء، مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا بنسبة 3.2 بالمئة، بينما انخفضت قطاعات المرافق بنسبة 0.39 بالمئة، وفقاً لشبكة سي إن بي سي الاقتصادية.
وأبقى بنك إنكلترا أسعار الفائدة كما هي الأمر الذي أدى إلى قفزة كبيرة في الأسهم البريطانية مع استيعاب المستثمرين لتفاصيل الإعلان.

وأنهى مؤشر فتوسي 100 في المملكة المتحدة الجلسة مرتفعاً بنسبة 1.8 بالمئة. وكانت هذه أفضل جلسة لمؤشر فوتسي منذ أيلول من العام الماضي.

بدوره، فاجأ البنك الوطني السويسري السوق في وقت سابق من يوم الخميس، بقراره خفض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 1.5 بالمئة، قائلاً إن التضخم من المرجح أن يبقى أقل من 2 بالمئة في المستقبل المنظور. وبعد هذا الإعلان ارتفعت أسهم البنوك السويسرية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :